الإثنين 20 مايو 2024

"سالم": الإنجازات التي أحرزتها مصر في قطاع النقل أنعشت السياحة

21-12-2019 | 15:51

قالت زينب سالم، عضو لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب، إن مصر أحرزت تقدما كبيرا في قطاع النقل سواء الجوي أو البري وأيضا البحري فضلا عن منظومة النقل النهري الحديثة، مشيرة إلى أن تلك الإنجازات عاد بالإيجاب على قطاع السياحة وأعادته للخريطة بقوة بعد الأزمات التي واجهتها الدولة المصرية واستطاعت التغلب عليها في وقت قياسي.


وأضافت عضو لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب لـ"الهلال اليوم" إن عودة استئناف الرحلات الجوية أكبر دليل على استقرار مصر وأمنها وانتصارها على التحديات والمخاطر الإرهابية رغم التحديات التي تواجهها منطقة الشرق الأوسط بأثرها، مشيرة إلى أن الرئيس السيسي كان صاحب نظرة مستقبلية في مواجهة الإرهاب والتطرف وكان أول الزعماء الذين حذروا العالم من خطر الإرهاب.


ولفتت إلى الرئيس السيسي عبر بمصر إلى بر الأمان واستطاع تحجيم الإرهاب والقضاء عليه رغم ما تقدمه دول في المنطقة من دعم وتسخير إمكانياتها لإسقاط مصر في براثن الإرهاب والتطرف.


ووصلت أولى رحلات الطيران الفرنسى، اليوم السبت، إلى مطار شرم الشيخ الدولى، بعد توقف سنوات، حيث هبطت الرحلة رقم 3034 قادمة من مطار شارل ديجول تحمل 137 راكبا فرنسيا.


وأكد مصدر، أن فرنسا ستستأنف رحلاتها إلى شرم الشيخ بمعدل رحلة أسبوعيا مع توقع بزيادة أعداد السائحين الفرنسين وعدد الرحلات فى بداية الموسم السياحى القادم.


يذكر أن مطار شرم الشيخ الدولى، استقبل أول أمس الخميس، أولى الرحلات الجوية البريطانية المباشرة التابعة لشركة انتر اير، قادمة من برمنجهام بلندن، وعلى متنها 110 ركاب، بعد توقف استمر 4 أعوام.