الجمعة 27 سبتمبر 2024

الأوقاف: «وحدة الوطن سبيل قوته».. موضوع خطبة الجمعة المقبلة

أخبار22-12-2019 | 12:12

أكدت وزارة الأوقاف أن الوحدة والاجتماع ونبذ الفرقة والأنانية، أحد عوامل الحفاظ على قوة الوطن وسلامة وأمن المجتمع وهو ما يشدد عليه الدين الإسلامي، كما أن الدعوة إلى التآلف والابتعاد عن الخلاف والشقاق أساس من تعاليم السنة النبوية الشريفة التي حثت على وحدة الصف.


جاء ذلك فى تنويه للوزارة عن موضوع خطبة الجمعة المقبلة الذي حددته وزارة الأوقاف اليوم الأحد بجميع المساجد التابعة لها بمحافظات الجمهورية بعنوان "وحدة الوطن سبيل قوته".


كما أكدت الوزارة أهمية وقوف كل أبناء الوطن المخلصين صفا واحدا كل في مجال عمله حتى يتحقق لوطنهم الكفاية في كل المجالات ويزدهر ويتقدم مشددا على أن ذلك يعد من واجب الوقت وفقه الأولويات.


وناشدت الأوقاف جميع الأئمة الالتزام بنص الخطبة أو بجوهرها على أقل تقدير وبضابط الوقت ما بين 15 – 20 دقيقة كحد أقصى، واثقة في سعة أفقهم العلمي والفكري، وفهمهم المستنير للدين، وتفهمهم لما تقتضيه طبيعة المرحلة من ضبط للخطاب الدعوي، مع استبعاد أي خطيب لا يلتزم بموضوع الخطبة.


كما قررت الأوقاف ترجمة خطبة الجمعة إلى 16 لغة أجنبية وأفريقية وإلى لغة الإشارة ووضعها على الموقع الإليكتروني للوزارة لتعظيم الاستفادة بها خاصة للجاليات الإسلامية بالعالم.