السبت 29 يونيو 2024

الرئيس الأوزبكي يدلي بصوته في الانتخابات التشريعية بالبلاد

22-12-2019 | 14:11

أدلى الرئيس الأوزبكي شوكت ميرضيائف وأسرته اليوم الأحد بأصواتهم في الانتخابات التشريعية والمجالس المحلية بالبلاد التي تتنافس فيها خمسة أحزاب على 150 مقعدًا في البرلمان، وذلك بأحد مراكز الاقتراع في مقاطعة ميرزوأولوغيبك بالعاصمة طشقند.


كما أدلى زعماء الأحزاب الخمسة المنافسة بأصواتهم في الانتخابات وهذه الأحزاب هي: حزب أوزبكستان الديمقراطي الليبرالي، والحزب الديمقراطي الشعبي، وحزب عدالت الديمقراطي الاجتماعي، وحزب النهضة الوطنية الديمقراطي، وحزب أوزبكستان البيئي.


وقال ميرضيائف - في تصريح - إن الانتخابات التشريعية والمجالس المحلية تُعقد تحت شعار "أوزبكستان جديدة – انتخابات جديدة"، في ظل زيادة النشاط السياسي للمواطنين وفقًا للتشريع الانتخابي الجديد..مشيرًا إلى أنه تم بث المناقشات الانتخابية المفتوحة للأحزاب السياسية على الهواء مباشرة، والتي تناولت القضايا المتعلقة بالمجتمع.


وأشار إلى أن الانتخابات الحالية تُظهر تغير المجتمع الأوزبكي كنتيجة لسياسة الانفتاح والتحول نحو الديمقراطية، متابعًا أن المواطنين الأوزبك يشعرون بالثقة لأنهم يشاركون في تحديد مصير البلاد من خلال الذهاب إلى مراكز الاقتراع والتصويت للمستقبل.