الثلاثاء 25 يونيو 2024

بالفيديو..سامح شكري: ندعم الشعب الليبي للحفاظ على وحدة وسلامة أراضيه

22-12-2019 | 23:50

أكد سامح شكري، وزير الخارجية، أن اتفاق السراج مع الحكومة التركية يخالف اتفاق الصخيرات، مضيفًا أن مصر تعمل دائمًا على معاونة الأشقاء في ليبيا للوصول إلى اتفاق وحل سياسي منذ بداية الأزمة حتى وصلنا إلى اتفاقية الصخيرات ويجب الحفاظ على الاتفاقية واحترام القوانين الدولية.

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، في برنامج «الحكاية»، على قناة «إم بي سي مصر»، أن مصر تتدخل بشكل إيجابي للتأكيد على وحدة الأراضي الليبية والحفاظ على الشعب الليبي.

وأوضح أن حواره مع وزير الخارجية اليوناني حول مذكرة التفاهم التي وقعت من السراج مع تركيا ومناقشة الأزمة مع وزير الخارجية الإيطالي والجانب الأمريكي والجانب الليبي، لتأكيد التضامن بين مصر واليونان وقبرص للعمل المشترك لتحقيق الاستقرار في منطقة شرق المتوسط.

 

وتابع الجميع يعلمون وجود ميليشيات إرهابية على الأراضي الليبية تحمي السراج والقادة في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية يعلمون ذلك.

وأشار إلى قمة التي انعقدت في ماليزيا قائلا:«يجب الحفاظ على منظمة التعاون الإسلامي وتدعمها وليس محاولة الخروج عنها بهدف تحقيق أهداف سياسية من البعض» ونفى وجود تطورات في ملف المصلحة مع قطر.