الأحد 2 يونيو 2024

برلمانية: إشادة «بلومبرج» بالاقتصاد المصري ليست الأولى ولن تكون الأخيرة

اقتصاد24-12-2019 | 10:01

قالت بسنت فهمي، عضو اللجنة الاقتصادية بالبرلمان المصري، إن تقرير وكالة بلومبرج عن الاقتصاد المصري مبشر جدا، مشيرة إلى أن  إشادات المنظمات العالمية تنعكس إيجابا على الاقتصاد الكلي للدولة، أما الاقتصاد الجزئي مازال يحتاج للعمل عليه من زيادة الرقعة الزراعية وتطور قطاع السياحة والتصنيع.


وأضافت في تصريحات خاصة لـ"الهلال اليوم"، أن إشادة بلومبرج ليست الأولى ولن تكون الأخيرة، نتيجة التطورات الإيجابية لبرنامج الإصلاح الاقتصادي المصري، التي من أبرزها انخفاض معدل التضخم والتحسن الكبير في مؤشرات الاقتصاد الكلي.


وأوضحت أن مصر حققت طفرة اقتصادية خلال السنوات الماضية نتيجه للبرنامج الإصلاحي الذي انتهجته الحكومة والذي بدأ يظهر تأثيره الإيجابي في ارتفاع الناتج المحلي الإجمالي وتراجع الدولار أمام الجنيه.


وقالت الوكالة في تقرير لها أمس عن "أهم الأسواق الأفريقية في 2020" إن الجنيه المصري هذا العام ارتفع 12% وهو أفضل أداء على الأقل في 25 عامًا.

وأضافت أنه خلال العام الجاري ظلت مصر الوجهة المفضلة للمستثمرين في المحافظ المالية، التي تدافع عليها التجار بعد أن جذبهم العائد على السندات المقومة بالجنيه البالغة 14% تقريبًا.