الجمعة 17 مايو 2024

دعم تكنولوجي واسع للتعليم والبحث العلمي.. نواب: الرئيس لن يتراجع عن تسليح الشباب كليا.. إعداد جيل قادر على قهر التحديات.. والعلم سلاح الدولة لمواجهة "قوى الشر"

تحقيقات24-12-2019 | 16:30

أكد برلمانيون، أن الرئيس السيسي عازم على مواصلة دعم الشباب في مختلف المجالات متسلحا بالدعم العلمي والتكنولوجي الحديث، مشيرين إلى أن الذكاء الاصطناعي أهم أسلحة العصر الحديث الذي تتبناه الدولة بشكل واسع خلال الفترة المقبلة.


واستقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم، وزراء التعليم العالي والبحث العلمي العرب، بحضور الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي.


وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأنّ الرئيس رحب بالوزراء، على هامش مشاركتهم في المؤتمر السابع عشر للوزراء المسؤولين عن التعليم العالي والبحث العلمي في الوطن العربي المنعقد حاليا في القاهرة، في إطار المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم.


وأشار الرئيس إلى أهمية دور وزارات التعليم العالي والبحث العلمي في الوطن العربي، للسعي نحو الارتقاء بالجامعات ومنهجية البحث العلمي، للمساهمة في عملية بناء الإنسان، وباعتبارهما ركنا أساسيا في بناء الدولة العصرية الحديثة وركيزة محورية لتلبية طموحات الدولة لتحقيق هدف التنمية المستدامة.


واستعرض الرئيس استراتيجية مصر في مجالات التعليم الأساسي والعالي والفني، بما يساهم في استيعاب ومواكبة مردود التكنولوجيا البازغة على سوق العمل، ودعم الشباب المتميز والمتفوق علميا من المبتكرين والباحثين باعتبارهم قاطرة وذخيرة الأمم.


الدعم المتواصل

وقال النائب محمد كلوب، عضو مجلس النواب، إن اهتمام الدولة بالتعليم والبحث العلمي ساهم في إنجاز العديد من النجاحات وتدعيم القوى الشبابية الواعدة من أجل تحصين البلاد في المستقبل من الأزمات التي تواجهها والمخاطر التي تحاك بها.


وأكد عضو مجلس النواب لـ"الهلال اليوم"  أن لقاء الرئيس السيسي بالوزراء المسؤولين عن التعليم العالي والبحث العلمي في الوطن العربي اليوم يأتي في إطار خطة الدولة المصرية في دعم المجالات التعليمية في إطارها العربي والإفريقي، فضلا عن برامج دعم الشباب وإطلاق الأكاديميات العلمية والبحثية لتعزيز قدرات الشباب في شتى المجالات.


وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن الرئيس تعهد بدعم الشباب في شتى نواحي الحياة والاعتماد عليهم وتأهيلهم لتولي المسئولية في المستقبل، بجانب دعم وتنمية قدراتهم وإبداعاتهم في كافة المجالات العملية والبحثية، فضلا عن تبني الدولة لمشروعات وبرامج الذكاء الاصطناعي.


قهر التحديات

أما النائب أحمد عبده الجزار، عضو مجلس النواب، فقال إن الدولة لن تتراجع عن دعم الشباب كليا رغم التحديات التي تواجهها، وخاصة في مجال التعليم والبحث العلمي لأنها تدرك أهميتهما في تحقيق النهوض والتقدم للشعوب.


وأكد عضو مجلس النواب لـ"الهلال اليوم" إن الرئيس السيسي يسعى للتأكيد على كافة الإنجازات التي تتحقق في كافة المجالات وهذا ما لمسناه في منتدى شباب العالم في نسخته الثالثة في مدينة شرم الشيخ منتصف الشهر الجاري، وتركيزه على الذكاء الاصطناعي وأهميته في مختلف المجالات.


وأوضح أن الرئيس أعلنها صراحة اليوم خلال لقائه بالوزراء المسؤولين عن التعليم العالي والبحث العلمي في الوطن العربي اليوم، أن الشباب والمبتكرين والمبدعين هم ذخيرة الأمم في وجه أي تحديات، لافتا إلى أن الرئيس عازم على تطوير وتأهيل الشباب بشتى الطرق المتاحة.


وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن الرئيس تعهد بدعم الشباب في شتى نواحي الحياة والاعتماد عليهم وتأهيلهم لتولي المسئولية في المستقبل، بجانب دعم وتنمية قدراتهم وإبداعاتهم في كافة المجالات العملية والبحثية، فضلا عن تبني الدولة لمشروعات وبرامج الذكاء الاصطناعي.