السبت 18 مايو 2024

برلماني: مجمع الإنتاج الحيواني سيسهم في تقليل واردات مصر من اللحوم

أخبار25-12-2019 | 14:42

قال مجدي ملك، وكيل لجنة الزراعة بمجلس النواب، إن مجمع الإنتاج الحيواني الجديد في الفيوم يعطي طاقة نور للمصريين ويؤكد أن القيادة السياسية خلال الخمس سنوات الماضية تدرك تحديد الأولويات جيدا، وخاصة ما يخص تقليل الفجوة الغذائية وعلاج الآثار المترتبة على انهيار أداء قطاع وزارة الزراعة في السنوات الأخيرة.

 

وأوضح ملك، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن المشروعات التي يقوم بها جهاز مشروعات الخدمة الوطنية خير دليل على ذلك، مضيفا إن المجمع الجديد سيسهم في تقليل واردات مصر من اللحوم الحمراء وخاصة أن مصر تستورد نحو 50% من احتياجاتها، ومع الزيادة السكانية الرهيبة تزداد الواردات.

 

وأكد أن المجمع يسهم في تقليل الفجوة الغذائية كما أنه استكمال لمشروعات الصوب الزراعية والمشروعات التي تتم في هذا القطاع والتي تؤكد أن هناك إرادة لتصحيح الوضع المغلوطة، مضيفا إن هذا ما أشار إليه الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم في حديثه لوزير الزراعة بشأن الـ51 مزرعة المتوقفة.

 

وأضاف إن الرئيس تحدث بمكاشفة ومصارحة أمام الرأي العام المصري اليوم محددا سبب فشل هذا القطاع وأنها في الإدارة وليس في المنشآت والمشروعات، موضحا أن الرئيس وجه أيضا دعوة للقطاع الخاص للمشاركة في المشروعات التي يتم افتتاحها في مصر.

 

وأشار إلى أن الرئيس شدد على دور القوات المسلحة كالمسئول الأول عن الحفاظ على الهوية الوطنية والمدافع الأول عن ثوابت الدولة المصرية.

    الاكثر قراءة