الأحد 16 يونيو 2024

الأردن يحذر من استمرار الانتهاكات الإسرائيلية للمسجد الأقصى

25-12-2019 | 17:14

حذر الأردن الیوم الأربعاء من استمرار الانتھاكات الإسرائیلیة للمسجد الأقصى وتوفیر القوة القائمة بالاحتلال الحمایة لاقتحامات المتطرفین الیهود للمسجد بصفته مكان عبادة للمسلمین.


وأدان المتحدث باسم الخارجیة الاردنیة ضیف الله الفایز في بیان استمرار الانتھاكات الاسرائیلیة المتواصلة بحق المسجد الأقصى المبارك وآخرها سماح قوات الاحتلال لعضو بالكنیست (البرلمان) باقتحام الحرم الشریف واستمرارها بإدخال مجموعات المتطرفین والتغاضي عن تصرفاتهم داخله.


وأكد الفایز رفض بلاده الانتهاكات المتواصلة التي تمثل استفزازا لمشاعر المسلمین في جمیع أنحاء العالم وانتهاكا لالتزامات إسرائیل بصفتها القوة القائمة بالاحتلال وفقا للقانون الدولي .. محذرا من مغبة استمرار هذه الانتهاكات وضرورة وقفها واحترام الوضع القائم التاریخي والقانوني للمسجد الأقصى المبارك بصفته بكامل مساحته البالغة 144 دونما مكان عبادة للمسلمین فقط.


وتتواصل الانتھاكات الإسرائیلیة للمسجد الأقصى في مسعى لتقسیمه زمانیا ومكانیا بین المسلمین والیهود ما یشكل اعتداء على الوصایة الأردنیة في الإشراف على المقدسات الاسلامیة والمسیحیة في مدینة القدس بموجب معاهدة السلام الأردنیة -الإسرائیلیة عام 1994.