الإثنين 5 اغسطس 2024

محافظ القاهرة: رصد يومي لمخالفات البناء بالأحياء وتنفيذ قرارات الإزالة الصادرة لها

26-12-2019 | 15:18

أكد محافظ القاهرة خالد عبد العال، أن كافة الأحياء تواصل تكثيف حملاتها لمواجهة المخالفات البنائية وخاصة المقامة على أملاك الدولة دون وجه حق وتنفيذ قرارات الإزالة الصادرة لها، مع رصد يومي لجميع المخالفات التي ترتكب بنطاق كل حي، والتي لا تزال في المهد قبل استفادة المخالف من مخالفته بهدف عودة الانضباط للشارع القاهري وفرض هيبة الدولة والحفاظ على المال العام والتصدي لكافة الخارجين على القانون وتحرير محاضر لهم وإحالتها إلى النيابة المختصة.


وذكرت محافظة القاهرة - في بيان اليوم الخميس- أن حي الخليفة برئاسة حاتم السبع قام بحملة مكبرة بالتنسيق مع شرطة المرافق تم خلالها التصدى لمخالفات البناء في المهد، حيث تم إيقاف أعمال بناء مخالف في 7 و9 حارة مراد بالحلمية، وهدم الأعمدة الخرسانية وفك الشدة والعروق الخشبية ومصادرة مواد البناء، وتم تحرير المحاضر اللازمة وإحالتها إلى النيابة المختصة.


وأشار حاتم السبع، إلى أن الحي مستمر في تكثيف الحملات اليومية لإزالة الإشغالات والتعدي على الأرصفة، مع رفع مستوى النظافة والتصدي لكافة الظواهر السلبية بالشوارع.


كما نفذ حي السيدة زينب حملة مكبرة، ترأسها الدكتور مهران عبد اللطيف رئيس الحي، تنفيذا لتعليمات محافظ القاهرة بضرورة التواجد الميداني المستمر من قبل رؤساء الأحياء والإدارات المعنية، حيث أسفرت الحملة عن رفع الإشغالات ومراجعة تراخيص المحلات.


وتم غلق مقهى بميدان السيدة، وغلق 4 محلات بدون ترخيص، وإزالة عدد من الإشغالات بشارع المواردى وشارع بستان الفاضل، وذلك بالاشتراك مع شرطة المرافق، وقسم شرطة السيدة زينب، وإدارة الإشغالات والمحلات والبيئة، ومشرفي المربعات، وتم إيداع جميع ما تم مصادرته بمخزن الحي، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين.