الأحد 9 يونيو 2024

«مايا مرسي» تستعرض إمكانيات المرأة في قمة «الصناعات الإبداعية»

13-4-2017 | 14:28

شاركت الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة، في فعاليات قمة "الصناعات الإبداعية"، والتي تهدف إلى دعم القدرات الإبداعية للمرأة.

وشاركت رئيسة المجلس القومي للمرأة، في حلقة نقاشية لعرض حملة "التاء المربوطة"، التي أطلقها المجلس القومي للمرأة، لتمكين السيدات.

جاء ذلك بمشاركة الدكتور جورج شيميل، المدير الإقليمي لهيئة الأمم المتحدة للمرأة في مصر، والدكتورة راندا أبو الحسن، ممثلة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بمصر، وجيرمين حداد، مديرة برامج شئون المرأة والنوع الاجتماعي بصندوق السكان للأمم المتحدة.

وأكدت الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس، أن الحملة تعد الأولى من نوعها في مصر، حيث تبرز الجانب الإيجابي في دعم المراة المصرية، وتسلط الضوء على النماذج الناجحة من النساء في كافة المجالات، بدءاً من القاعدة الشعبية ووصولاً إلى مناصب صنع القرار السياسي.

وحول سبل تطوير أساليب المرأة المصرية، لفت "مايا مرسي"، إلى أنها تعتمد علي سبل مبتكرة باستخدام وسائل الاتصالات الحديثة كمواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام التقليدية، بهدف تصحيح المفاهيم الخاطئة حول دور المرأة وتعزيز مشاركتها في جميع المجالات.

وأشارت رئيس المجلس القومي للمرأة، إلى أن الحملة تهدف إلي كسر القيود التي تعيق مشاركة المرأة في كافة المجالات وتؤكد على الدور الحيوي، الذي تساهم به النساء في تحسين الوضع الاجتماعي وتحقيق النمو الاقتصادي.

وعن الأسباب التي دفعت الحملة للنجاح، قالت الدكتورة مايا مرسى، إن أحد أهم أسباب نجاح الحملة حصولها على دعم من العديد من الجهات، مثل صندوق الأمم المتحدة للإسكان، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وهيئة الأمم المتحدة للمرأة، فضلا عن أن الحملة شهدت انطلاقة قوية جدا بعرضها خلال شهر رمضان، كما عرضت الحملة للنماذج المشرفة للفتاة المصرية.

ولفت إلي أنه تم تكريم الميكانيكية الصعيدية، لقاء الخولي، التي تحدت العادات والتقاليد في المجتمع الصعيدي، واللاعبة هداية ملاك، الأمر الذي منح جميع للفتيات إحساسًا بالقوة والتحدي.

وحول نسبة المشاركة في الحملة، أكدت رئيسة المجلس، أن نسبة المشاركة منذ انطلاقها بلغت أكثر من 40 مليون متابع على مواقع التواصل الاجتماعي وشاشات التليفزيون، ووصل عدد المتابعين الفعليين 498 ألف متابع.