الأحد 16 يونيو 2024

ضبط شخصين تخصصا في تزوير المستندات الرسمية بالإسكندرية

28-12-2019 | 14:24

تمكن ضباط مباحث مكافحة جرائم الأموال العامة بمديرية أمن الإسكندرية من ضبط شخصين تخصصا في تزوير المستندات والمحررات الرسمية وترويجها علي الراغبين للحصول على مبالغ مالية.


وكانت معلومات وتحريات قد وردت لضباط مباحث الأموال العامة بالمديرية مفادها قيام شخصين بممارسة نشاط إجرامي في مجال تزوير المحررات الرسمية والعرفية المنسوب صدورها للعديد من الجهات الحكومية، وترويجها على عملائهما وإيهامهم بصحة تلك المحررات وصدورها من الجهات الحكومية خلافا للحقيقة نظير حصولهما على مبالغ مالية. 


وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهمين وعثر بمسكن أحدهما على 4 أختام لشعار الجمهورية (مقلد) منسوبة للعديد من الوزارات، وآخر مطموس البيانات، و5 أكلاشيهات (مقلدة) منسوب صدورها لفرع أحد البنوك وهاتف محمول بفحصه تبين أنه يحتوي على العديد من صور المستندات والأختام المزورة.


كما تم ضبط كارتي تخزين بيانات "ميمورى" يحتويان على صور للمستندات والأختام المزورة ومجموعة من الشهادات الدراسية خالية البيانات، وعقود إيجار أملاك خالية البيانات، وإخطارات الإجازات المرضية خالية البيانات وممهورة بخاتم شعار الجمهورية (مقلد).. وبمواجهتهما أقرا بنشاطهما الإجرامي، وتم التحفظ على المضبوطات، وأخطرت النيابة العامة التي باشرت التحقيق.