الجمعة 27 سبتمبر 2024

الزمالك يهدر أكثر من فرصة للتقدم أمام زيسكو في شوط أول سلبي

28-12-2019 | 15:49

انتهى الشوط الأول من مباراة الزمالك وزيسكو الزامبي على ملعب الأخير، بالتعادل السلبي بدون أهداف، في إطار مباريات الجولة الثالثة بدور المجموعات في بطولة دوري أبطال أفريقيا.

 

وأهدر التونسي فرجاني ساسي فرصة سهلة لتسجيل أول الأهداف من نقطة الجزاء في الدقيقة الثالثة بعدما تأخر في التسديد على المرمى حتى تدخل مدافعو زيسكو.

 

وتستمر المحاولات البيضاء الأكثر خطورة حتى يهدر المغربي محمد أوناجم فرصة ولا أسهل في الدقيقة 37 حيث جاءته كرة عرضية من أحمد سيد زيزو على رأس أوناجم على حدود منطقة الست ياردات ليسددها ضعيفة في يد الحارس الذي أمسك بها على مرتين.

 

وبعيدا عن هجمات الزمالك تألق الحارس محمد أبو جبل في التصدي لتسديدة "تشاما" الصاروخية بعيدة المدى من على بعد 35 ياردة ليحولها بصعوبة إلى ركنية بعد مرور 11 دقيقة، كما تصدى أبو جبل بصعوبة بالغة لكرة عرضية حولها مهاجم زيسكو في المرمى لتجد أبو جبل الذي أبعدها لتصل إلى الونش الذي حولها لركنية في الدقيقة 43.

 

ويعاني لاعبو الفريقين من سوء أرضية الملعب نظرا لسقوط الأمطار بغزارة قبل انطلاق المباراة، وذلك على الرغم من حرارة الجو، وهو ما أضاع على كلا الفريقين فرصة تسجيل أول أهداف اللقاء.

 

وكان الزمالك قد خسر أولى مبارياته في دور المجموعات أمام مازيمبي الكونغولي بثلاثية نظيفة، قبل أن يهزم أول أغسطس الأنجولي في القاهرة بثنائية نظيفة ليحصد أول ثلاث نقاط له في المجموعة.

 

وتعادل مازيمبي وأول أغسطس أمس بهدف لكل منهما على ملعب الأخير، في نتيجة إيجابية جدا للفارس الأبيض، الذي يعيده التعادل فقط اليوم للمنافسة على حجز تذكرة التأهل للدور التالي.