الأربعاء 29 مايو 2024

بالصور.. منظمة المرأة العربية تعقد مؤتمرًا للاجئات بالأهرام

13-4-2017 | 15:13

 

عقدت منظمة المرأة العربية بالتعاون مع مؤسسة الأهرام مؤتمرا صحفيا مهما، اليوم، بجريدة الأهرام، وذلك للإعلان عن حفلها الغنائي الخيري الذي يحييه الفنان الكبير هاني شاكر والموهبة الصاعدة ياسمينا علواني، تحت رعاية المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، ويخصص دخله بالكامل لصالح اللاجئات والنازحات العرب.

 

كما سيتم تكريم رائدات العمل الوطني العربي بالحفل.

 

وحضر المؤتمر كل من الدكتور أحمد السيد النجار، رئيس مجلس إدارة الأهرام، والسفيرة ميرفت التلاوي، المديرة العام لمنظمة المرأة العربية، والفنان سليم سحاب، مايسترو رئيس دار أوبرا جامعة مصر، والأستاذة سهر الدماطي، نائب العضو المنتدب لبنك الإمارات دبي الوطني.

 

وبدأ المؤتمر بعرض فيلم تسجيلي عن زيارة وفد المنظمة لمخيمات اللجوء في أربع دول عربية (لبنان، الأردن، العراق، مصر).

 

وتبع ذلك كلمة الدكتور أحمد النجار، رئيس مجلس إدارة الأهرام، أكد فيها أن مشكلة اللاجئات العربيات عبارة عن جرح عميق للمرأة العربية، التي تحمل على عاتقها مسئولية الأسرة العربية.

 

وأضاف النجار أن مشكلة اللجوء تتركز بشكل كبير في الدول العربية دون العالم، وأنه يجب أن تتضافر الجهود عربيا لمواجهة مشكلة اللجوء عبر نظرة مختلفة لحل هذه المأساة المروعة غير المسبوقة، وأن فكرة الحفل الخيري الذي يرصد دخله للاجئات العربيات عبارة عن نقطة انطلاق لإصلاح بعض المشاكل التي تواجه اللاجئات.

 

وقالت السفيرة ميرفت التلاوي، المديرة العامة للمنظمة، إن هذا الحفل يأتي في إطار دعم المنظمة الكامل لقضايا اللاجئين في المنطقة العربية الذين تفاقمت أعدادهم إلى حد غير مسبوق نتيجة الصراعات التي شهدتها وتشهدها المنطقة في السنوات الأخيرة.

 

وأضافت التلاوي أن المنظمة تعتزم استئناف الجولة التي قامت بها على مخيمات وأماكن تمركز اللاجئين في بعض الدول العربية (لبنان، الأردن، العراق، مصر) لتشمل دولا أخرى من الدول المضيفة.

 

وتحدث المايسترو سليم سحاب، رئيس دار أوبرا جامعة مصر، عن تأسيس كورال للأطفال اللاجئين في مصر، يغنون مع أهم الفنانين العرب لصالح اللاجئين الأطفال بدون أجر.

 

فيما قالت الأستاذة سهر الدماطي، نائب العضو المنتدب لأحد البنوك، إن هذا الحفل يمثل طاقة أمل ونقطة انطلاق لمزيد من الفعاليات لحل مشكلة اللجوء.