الإثنين 1 يوليو 2024

عبد المهدي يؤكد رفضه لأي عمل منفرد للتحالف الدولي في العراق ويعتبره تصعيدا خطيرا

29-12-2019 | 22:45

أكد رئيس حكومة تصريف الأعمال في العراق، عادل عبد المهدي، مساء الأحد، رفضه لأي عمل منفرد للتحالف الدولي في بلاده، معتبرا إياه "تصعيدا خطيرا".


وأوردت وسائل إعلام أن رئيس الحكومة المستقيل أبلغ القائم بالأعمال الأمريكي في العراق، بأن استهداف مواقع "الحشد الشعبي" في بلاده أمر "غير مقبول ومضر بالعراق".


وقال عبد الكريم خلف، الناطق باسم عبد المهدي، في تصريح لوكالة الأنباء الرسمية، إن "عبد المهدي أكد رفض أي عمل منفرد تقوم به قوى التحالف أو أي قوى أخرى داخل العراق ونعتبره انتهاكا للسيادة العراقية وتصعيدا خطيرا يهدد أمن العراق والمنطقة".


وأكد خلف، في بيان، أن وزير الدفاع الأمريكي، مارك إسبر، أبلغ رئيس الوزراء بأن هجمات ستجري على مواقع تابعة لـ "الحشد الشعبي". 


وذكر الناطق أن عبد المهدي "عبر لوزير الدفاع الأمريكي عن رفضه الشديد للقرار الأحادي بقصف مواقع الحشد الشعبي وطالبه بالتوقف عن هذه الأفعال".


وكانت قيادة العمليات المشتركة أصدرت، اليوم الأحد، بيانا عن ضربات مقر اللواء 45 في "الحشد الشعبي"، في قضاء القائم، مؤكدة مقتل 4 من عناصر "الحشد".


فيما أكدت وزارة الدفاع الأمريكية أن قواتها شنت "ضربات دفاعية دقيقة" ضد 5 منشآت تابعة لـ "كتائب حزب الله" في العراق وسوريا.