الخميس 27 يونيو 2024

محافظ القليوبية: المواطن شريك أساسي بمنظومة النظافة

30-12-2019 | 14:02

قال محافظ القليوبية عبد الحميد الهجان إن المحافظة تسعى لاعتماد تمويل لرصف وتطوير الشوارع الرئيسة بمدن المحافظة، خاصة في مدينة شبرا الخيمة بشارع أحمد عرابي وشارع 15 مايو وشارع 135، مؤكدا أن المواطن شريك أساسي بمنظومة النظافة، وسيتم تحرير محاضر للمواطنين الذين يقومون بإلقاء القمامة بالشوارع.


جاء ذلك جلال اجتماع المحافظ، اليوم الاثنين، بمتعهدي جمع القمامة في مدينة شبرا الخيمة في حضور فريق البنك الدولي المنسق لدعم المحافظة في هذا القطاع لحل مشكلة القمامة بالمدينة حيث وعد المحافظ بوجود إدارة جديدة للنظافة بالمحافظة تعمل بآليات علمية جديدة ومنظمة.


ناقش الاجتماع إيجاد حلول جذرية وغير تقليدية تسهم في النهوض بمستوى النظافة بالمدينة خاصة عقب افتتاح المحطة الوسيطة في حي شرق شبرا الخيمة والتي تسهم بشكل كبير في القضاء على التراكمات الموجودة بالشوارع.


كما تمت مناقشة النهوض بمنظومة القمامة بالمحافظة من خلال إنشاء وحدة جديدة لإدارة المخلفات وتدويرها بالتعاون مع وزارة البيئة وجهاز تنظيم إدارة المخلفات للاستفادة من الخبراء في ذلك المجال فضلًا عن زيادة عدد المحطات الوسيطة بالمحافظة وزيادة عدد المعدات ورفع كفاءة الموجود بمجالس المدن والأحياء بالإضافة إلى إنشاء مدفن جديد للمحافظة يستوعب أكبر قدر من المخلفات.


وتناول الاجتماع المشكلات التي تخص منطقة الزرائب بالخصوص ومنطقة العكرشة بالخانكة وتم الاتفاق على عمل جولات ميدانية بتلك المناطق ودراسة مشكلاتها على أرض الواقع من خلال الالتقاء بالمواطنين أصحاب المشروعات.


واستمع المحافظ إلى آراء المتعهدين والمشكلات التي تنحصر في انتشار عربات الكارو وعدم اشتراك عدد كبير من المواطنين بالمنظومة حيث يبلغ عدد المشتركين بجميع القطاعات 30% فقط من إجمالي عدد المواطنين وتطبيق قانوني النظافة والبيئة على المخالفين.