الجمعة 27 سبتمبر 2024

"الدفاع النيابية العراقية" تؤكد ضرورة اتخاذ موقف موحد تجاه الخروقات الأمريكية

30-12-2019 | 15:13

أكد عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية العراقية بدر الزيادي على ضرورة اتخاذ موقف موحد تجاه الخروقات الأمريكية على الأراضي العراقية ؛ وذلك عقب تعرض مقر تابع لقوات الحشد الشعبي لضربات أمريكية أسفر عن سقوط 54 قتيلًا وجريحًا. 


وشدد الزيادي - في تصريح لقناة (السومرية نيوز) الإخبارية اليوم الاثنين - على ضرورة توحيد الموقف وترك كافة الخلافات بوجهات النظر على القضايا السياسية والقانونية جانبًا والخروج بموقف وطني قوي خلال جلسة البرلمان المقرر انعقادها في وقت لاحق اليوم تجاه الخروقات الأمريكية المستمرة على الأراضي العراقية.


واستنكر الاعتداء على مقر قوات الحشد الشعبي..واصفًا إياه بأنه يعد انتهاكًا صارخًا لسيادة البلاد..قائلًا: "إن العراق دولة ذات سيادة وأي تجاوز على سيادته بحاجة إلى رد رسمي حكومي وبرلماني وشعبي لرفض أية خروقات من أي طرف". 


ويأتي هذا في الوقت الذي من المقرر فيه أن يعقد مجلس النواب العراقي، جلسته الاعتيادية الـ27 لمناقشة عدد من القوانين.


وكانت خلية الإعلام الأمني قد أعلنت مساء أمس الأحد تعرض مقر اللواء 45 بالحشد ‏الشعبي إلى 3 ضربات جوية أمريكية، أسفرت عن سقوط 19 شخصًا بينهم معاون آمر اللواء و35 جريحًا.


وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية أن قواتها الجوية نفذت غارات دفاعية على 5 أهداف تابعة لهذه الجماعة المسلحة في أراضي العراق وسوريا؛ ردًا على الهجمات التي سبق أن استهدفت القواعد الأمريكية في العراق.