الخميس 6 يونيو 2024

ضبط صاحب مصنع يستغل 3 أطفال للعمل لديه بالأزبكية

4-1-2020 | 12:28

ألقى رجال مباحث مديرية أمن القاهرة، القبض على صاحب مصنع بالأزبكية، لقيامه باستغلال 3 أطفال في العمل بالمصنع، نظير تحصلهم على مبالغ مالية. 


وتلقى اللواء نبيل سليم مدير مباحث القاهرة، بلاغا بورود معلومات لضباط إدارة رعاية الأحداث، مفادها قيام "مصطفى. ص. م" 39 سنة صاحب مصنع حقائب حريمي في الأزبكية، باستقطاب الصبية الأحداث واستغلالهم في العمل داخل مصنعه المشار إليه، وبالمخالفة لأحكام قانون الطفل رقم 12 لسنة 1996م المعدل بالقانون رقم 126 لسنة 2008م، وقانون العمل رقم 12 لسنة 2003م. 

                   

وبإجراء التحريات تبين صحة ما ورد من معلومات، باستهداف المصنع المشار إليه، تمكن ضباط إدارة رعاية الأحداث وبصحبتهم القوة المرافقة من ضبطه وبصحبته كل من "عمار. م. ن"  12 سنة ومقيم بولاق الدكرور / جيزة و"إسلام. ع. ع" 13 سنة ومقيم دائرة قسم شرطة المرج، و"ادهم. ن. ع" 15 سنة، مقيم دائرة قسم شرطة المقطم. 


وبسؤال المجني عليهم أقروا بقيام المتهم باستغلالهم في العمل بالمصنع نظير التحصل منه على مبالغ مالية، وبمواجهة المتهم بالتحريات وما جاء بأقوال المجني عليهم اعترف بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، واستغلال سالفي الذكر فى العمل بالمصنع، ونحرر عن ذلك المحضر اللازم، وتولت النيابة العامة التحقيق.