الثلاثاء 2 يوليو 2024

وزير الأوقاف: الذود عن حمى مصر العزيزة الأبية واجب شرعي

أخبار6-1-2020 | 14:54

قال وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة إن الذود عن حمى مصرنا العزيزة الأبية التي لا تقبل الضيم واجب شرعي على جميع أبنائها وهو كذلك واجب الوقت .


وأضاف وزير الأوقاف ، في بيان له من رحاب بيت الله الحرام بمكة المكرمة حيث يشارك في الدورة الرابعة والأربعين للمجلس الأعلى لرابطة العالم الإسلامي أن مصر كنانة الله في الأرض ، وهي أمانة الله في أعناقنا ، ونحن لها فداء ، ويجب أن نكون جميعا تحت أمر الوطن متى طلبنا ، وكيف طلبنا ، وأنّى طلبنا ، لن نتردد طرفة عين أو دون ذلك.


كما اعرب وزير الأوقاف عن أمله فى أن يحفظ الله عز وجل مصر وأهلها وقائدها وجيشها وشرطتها من كل سوء ومكروه ، وأن يجعل أمرها يسرا ، وعيشها رغدا ، وأرضها أمنا أمانا إلى يوم الدين ، و أن يرد كيد من أراد أو يريد بها أو بأهلها سوءًا في نحره كما رد الأحزاب بغيظهم لم ينالوا خيرًا ، ويكفيها شره كما كفى المؤمنين القتال بفضله ، ويجعل تدبير من أراد أو يريد الجور أو الاعتداء عليها تدميره ، ويهيئ لها ولأهلها رشدا وعزًا وفضلًا من عميم فضله وكرمه ورضوانه.


يذكر أن المجلس الأعلى لرابطة العالم الإسلامي قد اختار وزير الأوقاف المصري عضوا بالمجلس تقديرا للدور الذي تقوم به مصر لخدمة القضايا الإسلامية ولجهود وزارة الأوقاف لتجديد الخطاب الديني والتصدي للفكر المتطرف ونشر القيم الأخلاقية والإنسانية للدين الإسلامي.