السبت 29 يونيو 2024

دليلك للثياب والملحقات المناسبة للرياضات المختلفة

سيدتي6-1-2020 | 16:44

لايوجد شىء أفضل من تجربة شىء جديد صحى وجعله من روتين حياتك اليومى ولكن فى بعض الأحيان يكون البدء فى ممارسة رياضة جديدة أمرا صعبا وخاصة إذا كان القيام بهذه الرياضة وسط مجموعة من الرياضيين المتمرسين .

والحقيقة أن عدم وجود المعدات والملابس الرياضية المناسبة من العوامل الهامة التى قد تتسبب فى  صرف التركيز عن ممارسة التمارين بشكل صحيح  ومن ثم الشعور بعدم الارتياح ومن ثم هجر الرياضة بأكملها ، فإذا كنت ترغبين فى وضع خطة صحية لنفسك مع بداية العام الجديد إليك قائمة بأفضل الملابس والمعدات الرياضية مع الرياضات المختلفة .

1-      اليوجا

إذا كنت ترغبين فى الالتزام بجلسات لليوجا فيجب اختيار ثياب بخامات خفيفة تسمح بتمرير الهواء للجسم لتسهيل الحركة والشعور بالراحة خلال فترات التأمل أو الثبات ، بالإضافة إلى اختيار سجادة بخامة مريحة لتحقيق أقصى استفادة خلال اتخاذ وضعيات اليوجا المختلفة .



2-      الركض

إن أول وأهم قطعة من الثياب والمعدات يجب الاهتمام بها بشكل خاصة عند البدء فى ممارسة تمرين الركض هى زوج جيد من أحذية الجرى وليس أى حذاء رياضى بشكل عام والذى يجب أن يكون قد تم تصميمه لتسهيل الركض بشكل فعال وسريع ، ويفضل اللجوء إلى أحد مدربى اللياقة البدنية للمساعدة فى اختيار الحذاء المناسب لك ، من المفيد أيضا اختيار جورب بخامة تمتص العرق مع حقيبة حزام للركض


3-      الملاكمة

تختلف الملاكمة عن معظم الرياضات فى إنه يجب اختيار العديد من الملحقات والمعدات لها بعناية مثل القفازات وأربطة اليد وواقى الفم والأحذية المناسبة .


4-      ركوب الدراجات

يعد ركوب الدراجات من الرياضات الهامة المفيدة لصحة القلب وكل ما تحتاجينه من معدات هى دراجة مناسبة مع زجاجة مياه وجهاز لرصد معدل ضربات القلب .


    الاكثر قراءة