السبت 18 مايو 2024

"إلكسان": كلمة السيسي بعيد الميلاد صخرة تتكسر عليها فتن أهل الشر

7-1-2020 | 16:05

شددت النائبة ميرفت إلكسان، عضو مجلس النواب، على أهمية إدراك رسائل الرئيس عبدلفتاح السيسي التي وجهها لجميع المصريين خلال احتفال عيد الميلاد المجيد والتمسك بها في ظل الفترة المحورية التي يمر بها الوطن، مؤكدا أن الرئيس أكد على أن الوحدة الوطنية هي الطريق الوحيد للعبور بالبلاد إلى بر الأمان وهي الصخرة التي تنهار عليها "فتن قوى الشر".

وقالت النائبة البرلمانية ميرفت إلكسان، إن الرئيس السيسي حريص على تحقيق تماسك الشعب ووحدته وإحباط أي مخططات تهدف إلى تقسيمه كما حدث من قبل، لافتا إلى أن مصر قادرة على عبور الأزمات والتحديات بفضل وحدت المصريين الوطنية.

وأكدت "إلكسان" أن مشاركة الرئيس السيسي أمس في احتفالات عيد الميلاد المجيد رسالة محبة وسلام إلى جميع المصريين، رسمت بها مصر أفضل صورة للوحدة الوطنية أمام العالم بأثره فضلا عن رسائل الرئيس القوية والتي طمأنت الجميع على مستقبل بلادهم.

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال كلمته في احتفال قداس عيد الميلاد المجيد، أمس الإثنين: "أنا شايف المصريين قلقانين.. أنتم قلقانين من إيه.. مفيش مجال للقلق لسبب واحد؛ والسبب إن إحنا مع بعض وطول ما إحنا مع بعض محدش يقدر يعمل فينا حاجة".

وأضاف السيسي: "ربنا أراد إننا نكون في ظروف صعبة لكن ده لينا وعلينا.. لينا إننا نخلي بالنا وننتبه ونلاحظ ونقول إن كان ممكن يبقى حالنا كده، لكن علينا إننا نخلي بالنا من بلدنا، وطول ما الشعب المصري إيد واحدة وطول ماحنا مع بعض ماحدش يقدر يعمل معانا أو فينا حاجة".

وشارك الرئيس عبد الفتاح السيسي في احتفال قداس عيد الميلاد المجيد بكاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة، وتهنئة البابا تواضروس والأقباط بعيد الميلاد المجيد، أمس، حيث كان في استقباله البابا تواضروس وعدد من أساقفة الكنيسة القبطية.

وترأس البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، قداس عيد الميلاد المجيد وسط حضور عدد من كبار رجال الدولة على رأسهم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ووزير الإنتاج الحربى محمد العصار، ووزير التعليم العالى الدكتور خالد عبد الغفار ، ووزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي، ووزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، ووزير الهجرة السفيرة نبيلة مكرم، والدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، والدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولى وأسامة هيكل وزير الدولة للإعلام وياسمين فؤاد وزيرة البيئة ونفين القباج وزير التضامن وإيناس عبد الدايم وزير الثقافة، وسليمان وهدان وكيل مجلس النواب، ومحافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال.

    الاكثر قراءة