الأحد 19 مايو 2024

محرز يعتلي منصات التتويج بمختلف البطولات الإنجليزية والقارية مع منتخب الجزائر ومان سيتي في 2019

7-1-2020 | 22:50

2019 عام لن ينساه رياض محرز، بعدما اعتلى خلاله منصات التتويج بمختلف البطولات الإنجليزية والقارية مع منتخب الجزائر ونادي مانشستر سيتي الإنجليزي، محققًا خلاله العديد من الإنجازات الفردية.


وتوج رياض محرز بـ 5 ألقاب خلال مسيرته الكروية لعام 2019 بواقع 4 بطولات مع مانشستر سيتي، ولقب وحيد مع منتخب الجزائر، واستطاع محرز أن يعيد الأمجاد لمنتخب بلاده بعدما قاده للحصول على بطولة كأس الأمم الأفريقية للمرة الثانية في تاريخه بعد عام 1990 ، ما جعله يتنافس على جائزة أفضل لاعب أفريقي مع السنغالي ساديو ماني والنجم محمد صلاح .


ولن ينسى رياض محرز هدفه الصاروخي في شباك نيجيريا باللحظات الأخيرة من عمر المباراة التي جمعت منتخب بلاده بنظيره النيجيري في الدور نصف النهائي بإستاد القاهرة؛ ليمهد الطريق أمام "الخضر" لحصد اللقب القاري، حيث توج هذا الهدف بجائزة الأفضل في عام 2019 .


واستطاع محرز أن يساهم في هيمنة مانشستر سيتي على المسابقات الإنجليزية خلال هذا العام، حيث توج معه بدرع الاتحاد الإنجليزي "الدرع الخيرية"، وكأس الرابطة للأندية الإنجليزية، بجانب لقب الدوري الانجليزي الممتاز "البريمييرليج" . 


وحصد محرز جائزة أفضل لاعب فى المغرب العربي لعام 2019، والتى تمنحها مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية كل عام، لأفضل لاعب في بلاد المغرب العربي (تونس والجزائر والمغرب) ، وذلك بعد منافسة شرسة مع أنيس البدري نجم نادي الترجي التونسي، بعدما صوت له أكثر من 45 ألف صوت؛ ليتم اختيار قائد منتخب الجزائر للمرة الثالثة في مسيرته بعد عامي 2015 و2016.


وتفوق محرز أيضًا على المغربي الدولي حكيم زياش الذى عاش أفضل أوقاته فى عام 2019 مع فريق أياكس أمستردام الهولندي، وعلى الجزائري رامي بنسبيعي الذى شارك في تتويج الجزائر بكأس أمم أفريقيا 2019.