الثلاثاء 2 يوليو 2024

وزير التنمية المحلية يبحث مع محافظ الدقهلية مستجدات تنفيذ الخطة الاستثمارية للمحافظة للعام المالي الجاري

8-1-2020 | 11:05

 بحث وزير التنمية المحلية محمود شعراوي مع محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار، مستجدات تنفيذ الخطة الاستثمارية للمحافظة للعام المالي الجاري ومشروعات تنمية البنية التحتية لتكونولوجيا المعلومات وميكنة الخدمات بالمحافظة بما يساعد في تحسين الخدمات، إضافة إلى جهود استكمال مشروعات تطوير ورصف الطرق الداخلية وتطوير العشوائيات والمناطق غير الآمنة تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية، وجه بتحسين الخدمات المقدمة والإسراع في تنفيذ المشروعات الخاصة بالطرق والصرف الصحي بالمحافظة.

وتابع الوزير خلال اجتماعه اليوم /الأربعاء/ مع محافظ الدقهلية بمقر الوزارة، المشروعات التي تقوم بها المحافظة خلال الفترة الحالية فيما يخص تطوير الأسواق والمواقف العشوائية ومنع الإشغالات والتكدس المروري في بعض مدن المحافظة.

واستعرض شعراوي الموقف التنفيذي الخاص بمشروعات منظومة المخلفات الصلبة فيما يخص البنية التحتية المقرر إقامتها والشركات العاملة فيما يخص عملية تدوير المخلفات والجهود الجارية لتطهير بحيرة (المنزلة) لإعادتها لسابق عهدها تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية.

وقال "إن مبادرة (صوتك مسموع) التي أطلقتها الوزارة استقبلت خلال عام 2019 أكثر من 100 ألف و400 رسالة عبر كافة وسائل التواصل المختلفة للمبادرة سواء الصفحة الرسمية على (الفيس بوك) أو رقم (الواتس أب) أو (الخط الساخن ) أو (الإيميل)".. موضحا أن من بين تلك الرسائل أكثر من 25 ألف شكوى تم التفاعل معها من قبل العاملين بالمبادرة بمقر الوزارة بالتنسيق والتواصل مع المحافظات المعنية، ونجحت المبادرة في حل 24 ألفا و829 شكوى بنسبة 96.74% ويجري حل باقي الشكاوى.

وأكد شعراوي تفاعل فرق مبادرة (صوتك مسموع) وقيادات المحافظات والعمل بجدية مع الشكاوى، وقيام كل من السادة محافظي الجيزة والقليوبية وسوهاج وقنا والمنيا والفيوم بمتابعة العمل والردود على الشكاوى بشكل فوري.

وأوضح أن أعلى المحافظات استقبالاً وتعاملاً مع شكاوى وطلبات والتماسات المواطنين وتفاعلا معها خلال عام 2019 هي محافظات الجيزة والقليوبية والبحيرة وقنا ومطروح وكفر الشيخ والبحر الأحمر والوادي الجديد.

وأشار إلى أنه في إطار تطوير آلية حل شكاوى المواطنين والوصول إلى مرحلة متقدمة من رضا المواطن، تم التوجيه بقيام وحدات رصد ميداني من الوزارة بعمل جولات للمدن والأحياء للتأكد من حل الشكاوى بشكل جذري للتأكد من عدم عودة تلك الشكاوى مرة أخرى واتخاذ إجراءات فورية ضد المتسببين في ذلك.