الإثنين 1 يوليو 2024

تواصل فعاليات «معلم أفضل» بالنقابة العامة للمعلمين

13-4-2017 | 18:52

 

تواصل مبادرة "معلم أفضل" فعالياتها لليوم الثاني على التوالي، من البرنامج التدريبي "مدير تربوي معتمد"، والتي تقام في النقابة العامة بالجزيرة في الفترة من 12 إلى 17 من الشهر الجاري وسط تفاعل كبير من الحضور.

وتحاضر في هذا اليوم الدكتورة سماح جاهين المدربة المعتمدة من البورد البريطاني، حيث تتناول المحاضرات التدريب على عدة محاور منها أدوار القائد التربوي ومسؤوليته من خلال الدراسات العلمية، القيادة في السياق المدرسي، القيادة والرؤية في السياق المدرسي، التنمية المهنية، بالإضافة إلى التخطيط الاستراتيجي، المحاسبية، إدارة الموارد البشرية والمادية، استخدام التنقية الشاملة، البيئة المدرسية، العلاقات الخارجية.

ويتابع الدكتور ياسر خلف مدير تطوير الأعمال بالبورد البريطاني فعاليات تلك الدورات ومدى استفادة المتدربين من ذلك التدريب يوميًا للوقوف على ما تم تحصيله وأيضا السلبيات والإيجابيات الخاصة بالتدريب.

وصرح خلف أن مبادرة "معلم أفضل" تعتبر من أفضل الدورات التي تمت، مشيرًا إلى أن "التفاعل الكبير وغير المسبوق من المعلمين على تلك الدورات يضعنا في شرف المسؤولية عن تلك الدورات".

وستنطلق بعد غد السبت بمدينة أسوان دورة معلم محترف معتمد بحضور خلف الزناتى نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب والدكتور ياسر خلف مدير تطوير الأعمال بالبورد البريطانى وفريق من أعضاء البورد وفريق اتحاد المعلمين العرب.

وستستمر الدورة خمسة أيام وسيحصل المتدرب على شهادتين معتمدتين من البورد البريطاني واتحاد المعلمين العرب موثقة من الخارجية.