الثلاثاء 4 يونيو 2024

مدرب الأهلي يؤكد قدرة لاعبي الأهلي على تجاوز عقبة فريق " بلاتينيوم " بطل زيمبابوي

8-1-2020 | 16:12

أكد سامي قمصان، مدرب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي أن مباراة "بلاتينيوم " بطل زيمبابوي المقرر إقامتها يوم السبت المقبل، ستكون صعبة ، لكن خبرات لاعبي الأهلي قادرة على تحقيق نتيجة جيدة .


وأشار قمصان - في تصريح له اليوم الأربعاء  إلى أن صعوبة المباراة تكمن في أنها الأمل الأخير لبطل زيمبابوي ، للمنافسة على حجز تذكرة التأهل للدور التالي في دوري أبطال أفريقيا ، خاصة وأن جميع الفرق تمتلك حظوظ الصعود، لكن خبرات وقدرات لاعبي الأهلي قادرة على حسم اللقاء.


وأضاف أن المنافسة قوية في النسخة الحالية لدوري أبطال أفريقيا حيث تضم العديد من الفرق أصحاب الخبرات والمستوى المتميز والتي سبق لها تحقيق اللقب من قبل وهو ما يزيد من إصرار الجهاز الفني ولاعبي الأهلي علي تحقيق التتويج باللقب وتحقيق طموحات الجماهير.


وأوضح أن هزيمة فريق "بلاتينيوم " على أرضه من "النجم الساحلي" التونسي لاتعني أنه فريق ضعيف ، خاصة أن النتيجة كانت عكس سير المباراة ، موضحا أن الأهلي سيخوض اللقاء كعادته من أجل النقاط الثلاث.


وقال مدرب الأهلي ، إن الجهاز الفني يمتلك كافة المعلومات عن فريق "بلاتينيوم " لاسيما التغييرات التي تمت على مستوى الفريق أو الجهاز الفني ، إلى جانب مشاهدة بعض المباريات الخاصة به ، وإن هناك رؤية شاملة عن المنافس ، وعن طريقة اللعب التي سيخوض بها الأهلي المباراة.


وأوضح أن الإصابات التي تعرض لها أكثر من لاعب في الأهلي "قدرية" ، لافتا إلى نجاح رينيه فايلر ، المدير الفني للفريق في التعامل معها بشكل مثالي ، من خلال تجهيز كل اللاعبين ، وأن هذا ما ظهر بشكل واضح خلال المباريات السابقة خاصة في بطولة الدوري ،مشيرا إلى أنه لا يوجد لاعب أساسي وآخر بديل ، وهو ما يمنح الفريق قوة إضافية من خلال المنافسة بين جميع اللاعبين على المشاركة في المباريات.

 

وأكد قمصان أن المشاركة في البطولات الإفريقية تفرض التعامل مع كافة الظروف سواء ارتفاع درجة الحرارة أو الرطوبة أو سقوط الأمطار وسوء أرضية الملاعب وخوض المنافسين المباريات بحضور جماهيري غفير، مشيرا إلى أن الأهلي يضم مجموعة مميزة من اللاعبين سواء على صعيد الخبرات أو المستوى الفني بجانب وجود جهاز فني يضيف لمنظومة الكرة بالنادي من أجل الصعود لمنصات التتويج.


وتحدث قمصان عن تحقيق الأهلي للعلامة الكاملة في بطولة الدوري من خلال تحقيق الفوز في عشر مباريات متتالية منذ بداية هذا الموسم ، موضحا أن ذلك منح اللاعبين مزيدا من الثقة ، ودوافع التحدي والطموح نحو استمرار مسلسل الانتصارات ، خاصة أن الفوز في كل مباراة هو الهدف الذي يسعى النادي الأهلي ولاعبيه وجهازه الفني إلى تحقيقه.


وتطرق مدرب الأهلي - في سياق تصريحه - للحديث عن ضغط المباريات وخوض مباراة كل ثلاثة أيام، مشيرا إلى أن ذلك أصبح أمرا واقعاً ، وأن الجهاز الفني يتعامل معه بالطريقة التي تحافظ على جميع اللاعبين مع تحقيق الهدف الأساسي وهو تحقيق الانتصارات.


وأوضح قمصان أن الجهاز الفني والطبي للأهلي فضلا عدم ضم : حسين الشحات لرحلة زيمبابوي من أجل منحه مزيدا من الراحة ليتعافى من الإصابة التي عانى منها مؤخراً ،وأن اللاعب مروان محسن انضم لقائمة الفريق بعد الاطمئنان على حالته، حيث أثبتت الأشعة التي خضع لها تعافيه وجاهزيته للمباراة المقبلة، مؤكدا أن وجوده يعد مكسبا كبيرا للفريق ، ويمنح الجهاز الفني خيارات عديدة في الجانب الهجومي ، لاسيما في ضوء تألقه خلال اللقاء الأخير أمام فريق"إف سي مصر" وإحرازه هدفين.