السبت 3 اغسطس 2024

الأمين العام للأمم المتحدة يدعو إلى السلام بعد الهجمات الإيرانية بالعراق

8-1-2020 | 18:42

وجه الأمين العام للأم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، نداءً مجددًا من أجل السلام بعدما وجهت إيران ضربات صاروخية على قواعد عسكرية بالعراق تستخدمها القوات الأمريكية في وقت سابق اليوم  الأربعاء .


وقال ستيفان دوجاريك، المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة - حسبما نقلت شبكة سي إن إن" الأمريكية - إن رسالة جوتيريش كان مفادها وقف التصعيد، وممارسة أقصى درجات ضبط النفس، وإقامة حوار مجددًا، وتجديد التعاون الدولي.


أوضح دوجاريك أن الأمين العام يواصل مشاركته النشطة مع الأطراف الفاعلة ذات الصلة، مشيرًا إلى أنه "من واجبنا جميعًا بذل كل جهد من أجل تجنب نشوب حربًا في منطقة الخليج التي لن يستطع العالم تحملها".


وكان جوتيريش قد وجه رسالة مماثلة أول أمس الإثنين بعد حادث اغتيال واشنطن لقائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني، فجر يوم الجمعة الماضي، في ضربة صاروخية استهدفت سيارة كان يستقلها قرب مطار بغداد الدولي، والذي توعّدت إيران بالرد عليه بشكل حازم.


وشنت إيران هجوما صاروخيا في الساعات الأولى من صباح اليوم على القوات التي تقودها الولايات المتحدة في العراق، ردا على مقتل القائد الإيراني قاسم سليماني على يد القوات الأمريكية.