السبت 29 يونيو 2024

مساعدة وزير الخارجية الأمريكي تبدأ جولة أوروبية غدا

8-1-2020 | 21:00

تبدأ مساعدة وزير الخارجية الأمريكي للشؤون الاقتصادية والتجارية مانيشا سينج، يوم غد الخميس جولة أوروبية تشمل زيارة إيطاليا وسويسرا وبريطانيا.


وأوضحت وزارة الخارجية الأمريكية - في بيان بثته على موقعها الإلكتروني، اليوم الأربعاء - أن الجولة من المقرر أن تبدأ غدا على أن تنتهي يوم الجمعة 17 يناير.


وتبدأ سينج جولتها بزيارة العاصمة الإيطالية روما في الفترة من 9 إلى 11 يناير، حيث ستلتقي مع مسؤولين من منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة والصندوق الدولي للتنمية الزراعية، وذلك لمناقشة قضايا التجارة الزراعية لزيادة الفرص وفتح الأسواق للمزارعين الأمريكيين وكذلك إدارة المؤسسات، كما ستجري مناقشات مع نظرائها في وزارة الخارجية الإيطالية بشأن العلاقات الاقتصادية الثنائية بين واشنطن وروما.


ثم ستتوجه سينج إلى جنيف في الفترة من 12 إلى 14 يناير حيث تلتقي مع ممثلي الولايات المتحدة في منظمة التجارة العالمية والمنظمة العالمية للملكية الفكرية، كما ستلتقي بمسؤولين من الاتحاد الدولي للاتصالات لمناقشة تقنيات وشبكات اتصالات المعلومات العالمية.


وتنهي مساعدة وزير الخارجية الأمريكي جولتها الأوروبية بزيارة العاصمة البريطانية لندن في الفترة من 15 إلى 17 يناير، حيث ستجتمع سينج مع نظرائها البريطانيين لمناقشة سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين واشنطن ولندن بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.


    الاكثر قراءة