الجمعة 31 مايو 2024

رئيس أوكرانيا يعزي رئيس وزراء السويد في ضحايا حادث الطائرة المنكوبة بإيران

9-1-2020 | 17:27

أعرب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي عن تعازيه لرئيس الوزراء السويدي ستيفان لوفين في ضحايا حادث الطائرة الأوكرانية المنكوبة التي تحطمت بعد وقت قصير من إقلاعها في إيران أمس، وذلك في اتصال هاتفي جرى بينهما.


وقال زيلينسكي - حسبما نقلت شبكة (سي.إن.إن.) الأمريكية اليوم الخميس - "إن أوكرانيا مصدومة من وقوع هذه المأساة"، معربًا عن شكره لـ"لوفين" على تضامن وتعاطف السويد مع بلاده في أعقاب هذا الحادث.

وأكد أن بلاده تبذل كل الجهود اللازمة لمعرفة أسباب تحطم الطائرة، كما أنها على استعداد للعمل بشكل وثيق مع السويد، مشددًا على أن الأولوية حاليًا هي لمعرفة الحقيقة وراء الحادث.


من جهته، أعرب "لوفين" عن تعازي الشعب السويدي لعائلات ضحايا هذا الحادث، مؤكدًا أن المسؤولين في استوكهولم على استعداد للمساعدة من خلال استخدام جميع الوسائل الممكنة لضمان إجراء تحقيق شفاف.


يُشار إلى أن الطائرة الأوكرانية وهي من طراز (بوينج 737) كانت تقل أكثر من 170 شخصًا بينهم 10 سويديين، بالإضافة إلى أفراد طاقمها عندما تحطمت بعد وقت قصير من إقلاعها من مطار الإمام الخميني الدولي بالقرب من العاصمة الإيرانية (طهران) أمس بسبب مشاكل فنية، وفقًا لما أعلنته وسائل إعلام إيرانية.


    الاكثر قراءة