الجمعة 28 يونيو 2024

تسليم مفاتيح 30 منزلاً أعيد بناؤها للأسر الأولى بالرعاية بالفيوم

11-1-2020 | 15:54

سلم محافظ الفيوم الدكتور أحمد الأنصاري، اليوم /السبت/ مفاتيح 30 منزلاً للفئات المستحقة بقرية (فرقص) التابعة لمركز طامية بالمحافظة بعد هدم تلك المنازل وإعادة بنائها وتأهيلها، بتكلفة إجمالية بلغت 25ر2 مليون جنيه.


يأتي ذلك الإجراء ضمن مشروع بناء بيوت ذوى الدخول المنخفضة، الذى تنفذه جمعية الأورمان الخيرية بتمويل من جمعية النجاة الكويتية الخيرية تحت إشراف المكتب الكويتى للمشروعات الخيرية، ومديرية التضامن الإجتماعي . 


وشهد إجراءات التسليم الدكتور محمد عماد نائب محافظ الفيوم، وممدوح شعبان مدير عام جمعية الأورمان، وممدوح حلمى مدير مكتب جمعية الأورمان بالمحافظة، وأحمد عبدالمنصف رئيس مركز ومدينة طامية، وإيمان أحمد ذكى وكيل وزارة التضامن الإجتماعي، وعدد من أعضاء مجلس النواب، وممثلي جمعية النجاة الكويتية .


وخلال تواجده بالقرية تفقد المحافظ عدداً من المنازل التي تم إعادة تأهيلها بقرية فرقص، كما قام بتسليم عدد من الألحفة للمستفيدين بالمنازل والمستحقين من أبناء القرية مؤكدا على أهمية التكافل الاجتماعى والاهتمام بمحدودى الدخل والأسر الأولى بالرعاية .


ولفت الأنصاري إلى العمل من أجل الارتقاء بمستوى الخدمات العامة المقدمة للمواطنين بالقرى التى تم تأهيلها، لافتا إلى أن أعمال التنمية والنهوض بالخدمات ستشمل جميع القرى تباعا . 


كما وجه المحافظ ، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، بتنفيذ برنامج لتمكين المرأة بالقرى التى يتم إعادة تأهيلها من خلال توفير مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر للسيدات، مشدداً على أهالى القرية بالاهتمام بتعليم الأبناء، مؤكدا أن التعليم هو قاطرة التنمية لأي بلد .