الخميس 30 مايو 2024

اتحاد الجامعات: استضافة بطولتي عالم للاسكواش واليد رسالة بأن مصر تتمتع بالأمن والأمان

13-1-2020 | 12:03

 قال الدكتور صبحي حسانين نائب رئيس الاتحاد الرياضي للجامعات، "نحتفل اليوم بنجاح استضافة بطولتين للعالم للجامعات في لعبتي الإسكواش واليد، وهي رسالة تؤكد أن مصر تتمتع بالأمن والأمان والخير والتراث وقادرة على كل شيء.


 وقدم نائب رئيس الاتحاد الرياضي للجامعات خلال المؤتمر الصحفي لتوقيع بروتوكول تعاون لتنظيم مصر بطولتي العالم للاسكواش 2022 وكرة اليد 2024 للجامعات، الشكر للمسئولين عن الملف المصري لعرضهم المميز الذي لاقي النجاح والاستجابة من الاتحاديين الدوليين للإسكواش واليد باستضافة مصر للبطولتين، مبيناً أن هناك العديد من الجامعات المصرية التي تشارك في العديد من البطولات الرياضية الدولية.


وتم توقيع  بروتوكول تعاون لتنظيم مصر بطولتي العالم للاسكواش 2022 وكرة اليد 2024 للجامعات بحضور الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب وزير الرياضة، في مقر وزارة التعليم العالي.


 كما يتم أيضا توقيع بروتوكول تعاون بين الاتحاد الرياضي المصري للجامعات، والاتحاد المصري لكرة اليد، والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، لتنظيم مصر بطولة العالم للجامعات 2024، والتي ستستضيف منافساتها الصالة المغطاة الجديدة بمدينة 6 أكتوبر، على أن يكون النهائي في الصالة المغطاة بالعاصمة الإدارية الجديدة، أو الصالة المغطاة باستاد القاهرة.