الخميس 16 مايو 2024

وزير الأوقاف: مشاركة 56 دولة بالمسابقة العالمية للقرآن الكريم

أخبار14-1-2020 | 13:11

 قال وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، إن 56 دولة أكدت مشاركتها حتى الآن بالمسابقة العالمية للقرآن الكريم التي تنظمها الوزارة من 8 إلى 13 فبراير المقبل، وذلك في إطار حرص مصر على الاهتمام بالقرآن الكريم وتكريم حفظته من الداخل والخارج وترجمة معانيه في المجتمع من أجل تقدم ونهضة الدول الإسلامية.


وأضاف الوزير - في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الثلاثاء - "أن 64 متسابقا من خارج مصر منهم 26 متسابقا من 25 دولة أفريقية و18 في آسيا سيشاركون في المسابقة، إضافة للمشاركة المصرية".

وأوضح أن من بين تلك الدول الأفريقية (توجو - الكاميرون - أفريقيا الوسطى - المغرب - كينيا - أوغندا - جيبوتي - غانا - تشاد - مالي - غينيا - الجزائر - تنزانيا - بنين)، متوقعًا مشاركة دول أخرى حتى بدء المسابقة، وأشار إلى أنه تم تشكيل 3 لجان لاختيار واختبار المتسابقين من خلال 9 محكمين دوليين ومن مصر.


وأشار إلى أنه سيتم كل يوم عقد ندوة علمية على هامش المسابقة حول علوم القرآن الكريم وآدابه والحفاظ عليه وسبل تعلمه ودوره في المجتمع، وسيحضرها المشاركون بالمسابقة والطلاب الوافدون بمصر والعلماء والإعلاميون، منوها بأن المسابقة تتناول 4 مراحل منها لغير الناطقين بالعربية والشباب، والجوائز تتجاوز المليون جنيه.