الثلاثاء 4 يونيو 2024

سمير فرج: «برنيس» أكبر قاعدة عسكرية في البحر الأحمر وستؤمن الاستثمارات المصرية

أخبار15-1-2020 | 15:30

قال اللواء سمير فرج، مدير إدارة الشئون المعنوية الأسبق، إن قاعدة برنيس العسكرية تعد أكبر قاعدة عسكرية في البحر الأحمر وستغطي الاتجاه الاستراتيجي الجنوبي وستؤمن الممر المائي الملاحي لقناة السويس وكذلك الاستثمارات المصرية الجديدة في البحر الأحمر خاصة بعد توقيع 3 عقود جديدة للتنقيب عن البترول في ديسمبر الماضي.


وأوضح فرج، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن القاعدة ستؤمن أيضا منابع النيل، وتتميز أيضا بكونها قاعدة بحرية وبرية وجوية ودفاع جوي وتضم كل تشكيلات القوات المسلحة، مضيفا إن مصر للمرة الأولى تغطي اتجاها جديدا لم يكن مغطى من قبل، لأن قاعدة محمد نجيب تغطي الاتجاه الشمالي في البحر المتوسط وكان هنا حاجة لتأمين الاتجاه الجنوبي في البحر الأحمر.


وأضاف، اليوم أيضا تم ختام المناورة "قادر 2020" والتي تميزت باشتراك جميع الأسلحة الجديدة التي دخلت الخدمة في القوات المسلحة وأنها نفذت رماية بالذخيرة الحية وهي أعلى درجات التدريب، مضيفا إن المناورة أصابت أهدافها بالكامل وهي أهداف تم ضربها أمام أعين الجميع.


وأشار إلى أن كل الأسلحة التي اشترتها مصر في الفترة الأخيرة نفذت أعمالها ببراعة، في عرض رائع أمام العالم أجمع باشتراك كل أفرع القوات المسلحة الجوية والبحرية، مضيفا إن الحرب الإلكترونية للمرة الأولى شاركت اليوم إلى جانب المظلات والصاعقة والضفادع البشرية والتي شاركت جميعها اليوم في معزوفة هائلة.


وأضاف إن القوات المسلحة نفذت مناورة بعمق وكفاءة فريدة خلال تاريخها، فاتسم الأداء في نهاية المناورة اليوم بالقوة والكفاءة.