الأحد 16 يونيو 2024

وزيرة البيئة تؤكد أهمية دور الشباب في حماية البيئة والحفاظ على الموارد الطبيعية

أخبار16-1-2020 | 10:12

أكدت وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد أهمية دور الشباب في حماية البيئة والحفاظ على الموارد الطبيعية، مشيرة إلى جهود الوزارة لدعم الشباب والأطفال ودمجهم في العمل البيئي، كأحد استراتيجيات الوزارة لخلق جيل جديد من حماة البيئة؛ ليصبحوا سفراء للبيئة في كافة ربوع مصر.

جاء ذلك خلال استقبالها المغامر المصري علي عبده؛ لمناقشة الإجراءات والاستعدادات التي يجرى تجهيزها للقيام برحلة فردية؛ لتسجل في موسوعة جينيس كأطول رحلة في العالم باستخدام الدراجة الكهربائية، وذلك في إطار التوعية بأهمية استخدام الطاقة النظيفة في الحفاظ على البيئة.

وأشارت فؤاد اليوم الخميس إلى أنه يمكن الاستفادة من هذه المبادرة؛ لنشر التوعية بأهداف مبادرة "اتحضر للأخضر" التي أطلقتها وزارة البيئة تحت رعاية رئيس الجمهورية، والتأكيد على روح المشاركة في العمل البيئي كأحد أهم سبل حماية البيئة، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

ومن المقرر أن تبدأ هذه الرحلة في 22 فبراير المقبل تحت رعاية وزارة البيئة، حيث ستنطلق من معبد أبو سمبل مع تزامن تعامد الشمس على وجه تمثال الملك رمسيس الثاني، على أن تستمر لمدة 100 يوم، تنتهي في الأول من شهر يونيو القادم عند أهرامات الجيزة، يجوب خلالها 75 مدينة في جميع محافظات مصر.

وتتخلل الرحلة العديد من الأنشطة البيئية ومنها حملات نظافة، وحملات تشجير، وجمع المخلفات البلاستيكية من الشواطيء، وتوعية المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية.