الخميس 20 يونيو 2024

بالصور.. مدير شرطة النقل يتابع تأمينات المترو والمواصلات العامة

26-1-2017 | 19:24

أجرى اللواء محمد يوسف مدير الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، اليوم الخميس، جولة مفاجئة، على الخدمات الأمنية المعينة على إدارة شرطة النقل العام  بموقف أتوبيسات العباسية، وإدارة شرطة مترو الأنفاق بمحطات العباسية، وأرض المعارض، واستاد كلية البنات، والأهرام؛ وذلك لمتابعة الحالة الأمنية في ظل الظروف والتحديات التي تمر بها البلاد .

بدأ مدير شرطة النقل الجولة بتفقد موقف العباسية للنقل العام، وتبين انتظام الخدمات الأمنية المعينة، مشددًا على ضرورة فحص المترددين من جمهور الركاب والأتوبيسات بدقة، وتوسيع دائرة الاشتباه، وحثهم على أهمية اليقظة التامة، والإخطار الفوري عن أي ملحوظات في حينه، مؤكدًا ضرورة حسن معاملة الجمهور.

كما أشرف ميدانيا على الحملة بالموقف التي استهدفت ضبط كل صور الخروج عن القانون، وخاصة فيما يتعلق بجرائم النشل.

وبدأ اللواء محمد يوسف جولته بشرطة مترو الأنفاق، بالمرور على محطة العباسية ثم استقل قطار المترو من محطة العباسية متوجها للمرور على محطات ارض المعارض،  الأستاد، كلية البنات، والأهرام.

وتبين انتظام كل الخدمات الأمنية المعينة على مداخل ومخارج وأرصفة المحطات وكذا الصالات ومدى صلاحية أجهزة  (X. RAY) وبوابات الكشف عن المعادن والتنبيه باليقظة التامة والإخطار الفوري عن أية ملحوظات في حينه  وتوسيع دائرة الاشتباه السياسي والجنائي وضبط الباعة الجائلين والمتسولين وإنفاذ القانون والتأكد من استعداد مجموعات التدخل السريع بمهام خدماتهم وضبط كل ما من شأنه الإخلال بالأمن العام .

وشدد على ضرورة التواجد الأمني الفعال وذلك بتفتيش الحقائب المشتبه بها وكذا متابعة شاشات وكاميرات المراقبة المتواجدة بالمحطة.

كما وجه بسرعة الاستجابة لبلاغات التحرش والتحرك السري عمن قبل الشرطة النسائية  المعينة بالمحطة وأكد مداومة المرور بعربات السيدات لتفعيل دورهم في فحص متعلقات السيدات وضبط كل ما من شأنه الإخلال  بالأمن العام .

كما شدّد على القيادات بضرورة تفعيل مكتب شكاوى خدمة المواطنين لتلقى جميع الشكاوى وتذليلها كما نبه بضرورة حسن معاملة المواطنين ومراعاة حقوق الإنسان وإعلاء قيم المواطنة والتأكيد على التحلي بالحكمة والكياسة واللباقة التي تنعكس بدورها في بث روح الثقة بين المواطنين.

وفي نهاية الجولة حرص اللواء محمد يوسف على التأكيد بتكثيف الخدمات الأمنية على المنشآت بما يحقق إحكام إجراءات تأمينها وتوعية القوات وتبصرتهم بالظروف الراهنة والأحداث الجارية وتنمية الوعي والمسؤولية لديهم وتوقع الأحداث المفاجأة والاستعداد التام للتعامل معها، كما حث القوات على بذل المزيد من الجهد لتوفير الأمن والأمان والـتأكيد على احترام حقوق الإنسان وحسن معاملة المواطنين.