السبت 28 سبتمبر 2024

"شعراوي" يؤكد أهمية منظومة الشكاوى وسرعة التعامل مع مشكلات المواطنين

أخبار19-1-2020 | 12:33

أكد وزير التنمية المحلية محمود شعراوي، ضرورة إعطاء منظومة الشكاوى بالوزارة أهمية خاصة وسرعة التعامل مع مشكلات المواطنين من أجل تيسير الحياة عليهم وتعزيز ثقتهم ومستوى رضاهم عن الخدمات المقدمة من المحليات..مشيرا إلى أن الوزارة تستهدف من تفعيل هذه المنظومة القيام بمسئوليتها الاجتماعية، وتم اتخاذ التدابير اللازمة لضمان سرية الشكاوى والوثائق والمعلومات المتعلقة بها.

جاء ذلك خلال استعراض شعراوي اليوم الأحد التقرير السنوي الذي أعدته الإدارة المركزية لخدمة المواطنين والذي أشار إلى استقبال الوزارة 2859 شكوى من خلال تقديم المواطنين لها مباشرة إلى الإدارة أو إرسالها بالبريد أو الفاكس أو من خلال بوابة شكاوى مجلس الوزراء وتم فحصها والرد عليها.

وأوضح أن استقبال شكاوى المواطنين بالوزارة وحلها، يأتي في ضوء قرار رئيس الجمهورية بإنشاء منظومة الشكاوى الموحدة على مستوى الجمهورية والاعتماد على الضوابط التي حددتها الكتب الدورية التي يصدرها الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة والتي تلزم مقدم الشكوى بكتابة شكواه متضمنة رقمه القومى وعنوانه وإرفاق المستندات المؤيدة لشكواه موجهاً بضرورة استلام مقدم الشكوى إيصال يفيد تسليم شكواه للإدارة المختصة.

وأشار إلى أن الوزارة تسعى دائما إلى تطوير أدائها باستمرار بما يحقق رضا المواطنين، موضحاً أن آراء وملاحظات المواطنين تمثل مرجعية معتمدة تسهم في تحسين أداء الوزارة وضمان أعلى درجات الجودة في تقديم خدماتها .

ونوه بارتفاع نسبة حل الشكاوى المقدمة إلى الوزارة ما يعكس زيادة ثقة المواطنين في سرعة التفاعل، مشيراً إلى قيام الوزارة ببناء قاعدة بيانات لشكاوى المواطنين لاستخدامها في التخطيط من أجل التنمية ورصد وتحليل الشكاوى المتكررة ومعدل الاستجابة لحلها من قبل المسئولين بالإدارات المحلية بالمحافظات.