الثلاثاء 14 مايو 2024

«الشويمي»: القمة الأفريقية البريطانية تفتح أبوابا جديدة للاستثمار في القارة

أخبار20-1-2020 | 14:08

قال السفير إبراهيم الشويمي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن قمة الاستثمار البريطانية الأفريقية تكتسب أهمية كبرى لتعزيز التعاون بين الجانبين، وتفتح أوجها للحوار والتعاون الأفريقي مع بريطانيا للاستفادة من التكنولوجيا المتقدمة والخبرة الإنجليزية في الصناعة، مضيفا إن الاستثمار يتطلب عدة محددات تعمل القارة الأفريقية على توفيرها.


وأضاف في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أهم هذه المحددات توفير بنية تحتية ملائمة وظروف استثمارية وقوانين استثمار تفيد الجانبين، موضحا أن لقاء الطرفين البريطاني والأفريقي سيؤدي لبحث طويل لكيفية تعزيز الاستثمارات البريطانية في أفريقيا، في ظل اهتمام دول العالم بالاستثمار في القارة.


وأوضح أن الرئيس عبد الفتاح السيسي استعرض خلال كلمته في القمة هذه المحددات والمشروعات ذات الأولوية للقارة الأفريقية وعلى رأسها مشروعات البنية التحتية والربط بين دول القارة كطريق القاهرة كيب تاون، وكذلك تعزيز دور القطاع الخاص وتمكين الشباب والمرأة.


وأشار إلى أنه على الدول الأفريقية التفاهم مع المسئولين البريطانيين لكيفية دفع التعاون بين القارة، موضحا أن السيسي يقود هذه الجولة مع بريطانيا بصفته الرئيس الحالي للاتحاد الأفريقي، استكمالا للفعاليات التي شارك فيها من قبل متحدثا باسم القارة، كمنتدى الصين أفريقيا وقمة التيكاد، ومنتدى سوتشي وغيرها من المحافل الدولية.

    Dr.Radwa
    Egypt Air