الأربعاء 26 يونيو 2024

انطلاق أعمال الدورة الـ 39 للجنة المندوبين الدائمين للاتحاد الأفريقي برئاسة مصر

أخبار21-1-2020 | 10:28

انطلقت أعمال الدورة التاسعة والثلاثين للجنة المندوبين الدائمين للاتحاد الأفريقي برئاسة مصر صباح اليوم الثلاثاء بأديس أبابا .


وافتتح أعمال اللجنة، السفير أسامة عبد الخالق مندوب مصر الدائم لدى الاتحاد الأفريقي الذي استعرض في الكلمة التى ألقاها، أبرز الموضوعات والنتائج التي حققتها اللجنة تحت الرئاسة المصرية على مدار العام من خلال أكثر من 50 اجتماعاً رسمياً و200 ساعة عمل وسلسلة طويلة من الاجتماعات الخارجية والخلوات رفيعة المستوى والأعمال التحضيرية. 


وتناول السفير المصري عدداً من الإنجازات التي حققها الاتحاد الأفريقي تحت رئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي وفي مقدمتها إطلاق منطقة التجارة الحرة القارية وتشغيل مركز إعادة الإعمار والتنمية بعد الصراعات ومتابعة خارطة طريق الإصلاح المؤسسي للاتحاد.


شارك في الافتتاح نائب رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي كويسي كوارتي الذي أشاد بالرئاسة المصرية للاتحاد الأفريقي، وما تم تحقيقه خلالها وكذلك بالقيادة الناجحة للمندوب الدائم المصري ووفد مصر لأعمال لجنة المندوبين الدائمين ومختلف الأعمال التحضيرية للاتحاد.


وستواصل لجنة المندوبين الدائمين على مدار هذا الأسبوع الإعداد للدورة السادسة والثلاثين للمجلس الوزاري التنفيذي يومي 6 و7 فبراير المقبل ثم القمة الأفريقية الثالثة والثلاثين يومي 9 و10 فبراير.