الثلاثاء 7 مايو 2024

محمد صادق: عيد الشرطة تخليد لذكرى تضحياتهم لحماية الوطن

أخبار23-1-2020 | 16:23

قال اللواء محمد صادق، مساعد وزير الداخلية الأسب، إن الاحتفال بعيد الشرطة سنويا هو تخليد لذكرى تضحيات رجال الشرطة التي وقعت قبل ٦٨ عاما، لأن الشرطة في هذا اليوم في ٢٥ يناير ١٩٥٢، ضربوا المثل في التضحية من أجل كرامة الوطن.


وأضاف في تصريح ل"الهلال اليوم" أنه في هذا اليوم تصدى نحو ٨٠٠ فرد من رجال الشرطة لأكثر من ٧ آلاف من قوات الاحتلال الإنجليزي دفاعا عن محافظة الإسماعيلية رفضا لتسليمها او التخلي عن أسلحتهم أو إخلاء مواقعهم واستمروا في القتال حتى استشهد أكثر من ٥٠ فردا من رجال الشرطة.


وأوضح أن هذه البطولة جعلت قائد قوات الاحتلال يؤدي التحية العسكرية لجثث الشهداء تقديرا وإجلال لهم، مضيفا إن هذه التضحية مستمرة حتى اليوم في أبناء الشرطة والقوات المسلحة لحماية الوطن والشعب المصري.


وأكد أن مصر هي الدولة الوحيدة التي استعصت على السقوط خلال الدول المحيطة برغم المخططات التي تستهدف إسقاطها من الخارج، مضيفا إن رجال الشرطة والجيش يتصدون لهذه المخططات ويقدمون أرواحهم في سبيل ذلك.



وأضاف إن الشعب المصري يقدر هذه التضحيات ويحتفل بعيد الشرطة في رسالة تحية وتقدير لرجال الشرطة وأسر الشهداء والمصابين، موضحا أنه برغم ان هذا الاحتفال ممتد منذ سنوات إلا أنه في عهد الرئيس السيسي اختلف الأمر.


وأشار إلى أن جهاز الشرطة تعرض للانهيار في ٢٠١١ إلا أنه بعد إنقاذ مصر في ٢٠١٣ من يد الخونة الإرهابيين، بعد استجابة الرئيس عبد الفتاح السيسي والجيش المصري لنظاء الشعب، عاد للشرطة كيانها وعملها.


وأكد أن تكريم الرئيس لأسر الشهداء والمصابين وأسلوب تعامله معهم واهتمامه البالغ والإنساني هو أمر تفرد به السيسي خلاف كل الحكام السابقين، مضيفا إن هذه التضحيات مستمرة للحفاظ على الوطن من السقوط.

    Egypt Air