الخميس 23 مايو 2024

«المقرحي»: تكريم الرئيس أسر شهداء الشرطة عرفان وتقدير لهم

أخبار23-1-2020 | 16:49

قال اللواء فاروق المقرحي، مساعد وزير الداخلية الأسبق، إن احتفالية عيد الشرطة في ذكراه الـ68 اليوم كانت قيمة وثرية وشهدت لفتات إنسانية للرئيس عبد الفتاح السيسي مع أبناء وأسر شهداء الشرطة، والتي كانت محط تقدير من جميع الحضور، مضيفا إن كلمة الرئيس السيسي اليوم أكدت أن مصر لا تنسى أبناءها من الشهداء.

وأوضح المقرحي، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن الرئيس أكد أن هذا الاحتفال هو تكريما وعرفانا بدور الرعيل الأول من الشرطة الذي تصدى بوطنية لجحافل الاحتلال الإنجليزي دفاعا عن سيادة الوطن، مضيفا إن أبناء الشرطة خلال الاحتفالية أكدوا استمرار السير على نفس الدرب في الدفاع عن أرض الوطن.

وأوضح أن مصر لن تفرط في حقوق شهدائها وتحافظ على أبنائها وهذه هي الحقيقة التي يجب أن يعلمها القاصي والداني، وأن رئيس البلاد يقدر تقديرا كبيرا جهاز الشرطة وتضحياته وقدم له وللقوات المسلحة تحية تقدير، لأنهما حصنين يعملان على حفظ أمن البلاد سواء في الداخل أو الخارج.

وأكد أن تكريم أسر الشهداء هي تقدير وعرفان بما قدمه الآباء والأبناء الذي ضحوا بحياتهم في سبيل الحفاظ على أمن الوطن وسلامة أراضيه، موضحا أن هؤلاء الشهداء منهم من ترك أطفالا صغارا ومنهم من رحل تاركا أسرته قبل أن يتزوج، وهم جميعا أبناء مصر ويقدمون أرواحهم لكي تحيا مصر.