الأحد 2 يونيو 2024

تشارلز نيامبي يشيد بحفل إفتتاح دورة الألعاب الأفريقية للأولمبياد الخاص

26-1-2020 | 21:54

أشاد تشارلز نيامبي الرئيس الإقليمي للأولمبياد الخاص في أفريقيا بحفل إفتتاح أولى الدورات الأفريقية الأولمبياد الخاص بإستاد الدفاع الجوي مساء الأحد، وهي البطولة التي تقام بإستاد القاهرة والدفاع الجوي حتى 31 يناير الجاري بمشاركة 42 دولة أفريقية.

وتأتى إقامة الألعاب في نهاية شهر يناير 2020، تزامنًا مع إنتهاء فترة رئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي لمنظمة الاتحاد الأفريقي، تحمل في طيها رسالة إنسانية عن مدى الاهتمام المتزايد الذى يحظى به ذوى الإعاقة الفكرية خلال فترة تولى الرئيس السيسي، وتعد إنعكاسًا للمكانة البارزة التىي تحتلها مصر في هذا النشاط الإنساني.

وقال نيامبي في كلمته خلال حفل الإفتتاح أنه سعيد وفخور بالحفل الكبير والمبهر الدي أقيم بإستاد الدفاع الجوي في أول دورة للألعاب الأفريقية للأولمبياد الخاص المقامة بمصر، مشيدا بجهود اللجنة المنظمة للبطولة.

وأضاف نيامبي أن الحكومة المصرية بدلت جهدا كبيرا في تنظيم هدا الحدث الرياضي الكبير والذي ظهر في أبهى صورة رغم ضيق الوقت مند إعلان تنظيم مصر للألعاب الأفريقية الأولى للأولمبياد الخاص.

وتابع أن القارة الأفريقية تمتلك المواهب والقدرات الخاصة في الرياضة وهو ما يظهر في منافسات الألعاب الأفريقية للأولمبياد الخاص.