الأربعاء 5 يونيو 2024

الزعفراني: «الإخوان الإرهابية» ستواصل مخططاتها للإضرار بالأمن المصري وتنفيذ أجندات الدول الداعمة لها

أخبار27-1-2020 | 13:26

قال خالد الزعفراني، الباحث المتخصص في شئون الحركات الإرهابية، إن جماعة الإخوان الإرهابية أمورها ليست بيدها وإنما بيد الدول التي تأوي عناصرها، والتي هي على خلافات متصاعدة مع مصر ومنها تركيا وقطر، مضيفا أن الجماعة تنفذ أجندة تركيا التي تقدم لها الدعم المادي وتفتتح قنوات فضائية لهم.

وأكد الزعفراني، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن الجماعة الإرهابية ستظل بوقا لهذه الدول، وستستمر في مخططاتها للإضرار بالوطن والشعب المصري وهز الاستقرار، مضيفا أن نهاية الهارب محمد علي بإعلانه اعتزال السياسية بعد فشل دعواته التحريضية في 25 يناير لن توقف الجماعة عن مخططاتها.

وأضاف أن الإخوان سيستمرون في مخططاتهم طبقا لما تمليهم عليهم الدول والمخططات الخارجية للدول التي تستهدف أمن مصر والتي لها مطامع وأجندات في المنطقة، موضحا أن المصريين لم يستجيبوا لعشرات الدعوات التحريضية السابقة ضد الدولة المصرية وكان من المؤكد أنهم لن يستجيبوا لدعوة المقاول الهارب.

وأوضح أن المصريين يرون ما تحققه الدولة من استقرار وإنجازات وما تعرضت له الدول المحيطة من ضياع واضطرابات، مؤكدا أن الشعب المصري يزداد التفافا وثقة في الدولة وفي الرئيس عبد الفتاح السيسي وأجهزة الدولة، وسيقاوم أية محاولة للخروج على الشرعية في مصر.

وأشار إلى أن الإخوان لن تكف عن محاولاتها باستخدام العنف للضغط على الدولة المصرية، ولها أجنحة تنفذ ذلك، إلا أن الأجهزة الأمنية لها بالمرصاد، موضحا أنه لولا اليقظة الأمنية في مصر لأحدثت الجماعة الإرهابية وتنظيماتها المسلحة كثيرا من عمليات العنف والإرهاب.