الأحد 16 يونيو 2024

زينة الربيع .. فرحة بيتك

14-4-2017 | 17:55

من خبرات : هويدا صلاح

فى أعياد الربيع تحرص كل سيدة على إدخال البهجة والسرور على أفراد أسرتها، وإضفاء لمسة جمالية على ديكورات منزلها كما يهتم الأطفال بتلوين البيض بألوان زاهية ومبهجة.

فى السطور التالية نقدم لك أفكارا لتزيين بيتك بألوان الربيع باستخدام خامات بسيطة ومتوفرة لديك ليعكس منزلك روح المرح والبهجة فى شم النسيم.

سلة البيض الورقية

الطريقة:

-  استخدمى ورق لف الهدايا بنى اللون وقصيه بالمقص إلى شرائط رفيعة.

- اجمعى الشرائط بشكل مرتب ورأسى، وامسكى بنهاية أحد الأطراف بقبضة يدك، وباليد الأخرى لفى الشرائط حول ذراعك بشكل دائرى وشبكى الأطراف جيداً .

- قصى الخيوط الورقية بشكل عشوائى لتبدو طبيعية.

براويز بطاقات المعايدة:

- أضيفى بعض اللمسات البسيطة التى تعكس روح عيد شم النسيم، فعلى سبيل المثال اختارى إحدى بطاقات المعايدة المعبرة عن هذا اليوم والتى تعتمد على عنصر اللعب بالألوان الزاهية ثم بطنى أحد البراويز بالورق الملون أو المزخرف وثبتى الصورة المختارة عليه .

الزهريات الزجاجية

اعكسى روح الربيع على أرجاء منزلك من خلال اقتناء عدد من الزهريات الزجاجية بأشكال وأحجام مختلفة واملئيها بالماء وضعى بها أغصاناً خضراء.

زينة الحائط من بيض شم النسيم:

احتفلى بشم النسيم بتزيين حوائط منزلك بالبيض وذلك باستخدام بيض طائر السمان ورتبيه بالشكل الذى ترغبين فيه داخل صناديق خشبية قابله للتثبيت على الحائط أو براويز بإطار خشبى مع تبطينها بورق من ألوان الباستيل حتى توحى بالطبيعية.

ستائر الربيع:

امنحى ستائر المنزل لمسات الربيع عن طريق استبدال الحلقات المعدنية للستارة بشرائط ملونة واربطيها جيداً حول الماسورة الخاصة بها مع مراعاة أن تكون واسعة بالشكل الكافى حتى تضمنى سهولة وحرية الفتح والغلق.

أبواب منزلك مختلفة

زينى باب أى غرفة من غرف المنزل بطريقة مبتكرة عن طريق استخدام شمسية الأمطار وضعى فيها باقات من الزهور المفضلة لديك مع اختيار الألوان الزاهية، ولا تنسى وضع سلات البيض الملون أيضا لتبدو واضحة من فتحة الشمسية، ثم اربطى شريطا ملونا فى منتصفها بحيث تكون نهاية أطراف سيقان الزهور.

شجرة الفراشات

تتوافر فى محلات الزهور أغصان ورود مجففة ومتشابكة، استخدميها لتحويلها إلى شجرة الفراشات ثم اشترى من المكتبات فراشات ملونة مصنوعة من الورق المقوى الملون، فى حالة عدم توافرها يمكنك أن تصنعيها بنفسك من خلال رسم فراشة على الورق وقصيها بدقة لتبدو مجسمة، ثم اشترى أكثر من فراشة ملونة وعلقيها على أغصان الشجر من خلال إحداث ثقب صغير فى طرف جناح الفراشة ومررى خيطاً ملوناً يسمح بتعليقها على الأغصان.

عرض الورود وقت الشاى

بطرق بسيطة حولى المكان حولك لحديقة ملونة وفقاً للون أكواب وأبريق الشاى الخاصة بك اختارى لونين من الورود وليكن الأبيض والأحمر ثم ضعى الزهور البيضاء داخل أبريق الشاى مع قص سيقانه لتغطى الأزهار فتحة الأبريق مع وضع أوراق الورود الحمراء داخل كوب الشاى.

تلوين البيض

وهو تقليد عالمى لذلك نقدم أفكاراً غير تقليدية وجديدة لإضفاء المزيد من المرح على الأطفال .

الطريقة الأولى

-وأحضرى كوبا أو وعاء لكل لون مع ربع كوب من الخل لتثبيت اللون وأضيفى ملعقة صغيرة من زيت الطعام لكل وعاء ثم ابدئي فى وضع البيض ليكتسب اللون وستلاحظين أن اللون انحسر في أماكن محددة حتى أصبح شكل البيض كالرخام.

الطريق الثانية

ضعى صبغة الطعام فى صحن واقطعى قطعة أسفنج صغيرة ثم اغمسيها قليلا في الصبغة وابدئى فى تلوين القشرة بألوانك المفضلة وانتظرى حتى تجف، ثم اغمسى أسفنجة أخرى في المناكير اللامع وابدئى بصبغ البيضة بشكل عشوائى مع مراعاة أن يبقى اللون الأصلى بشكل بسيط وتظهر اللمعة بشكل كبير ثم اصبغى كل بيضة بلون مختلف حتى يتكون لديك من 4إلى 6بيضات ثم ضعى القليل من الرمال داخل الصحن الزجاجى واغمسى بعض الصدفات داخل الرمال ووزعى البيض فى الصحن.

الطريقة الثالثة

- قصى قطعة قماش إلى شرائح طولية من 3:4شرائح عن الواحدة حوالى من 2سم ثم ابدئى بتزيين البيض بعد سلقه.

 - ضعى قليلا من الصمغ على الجزء العلوى المدبب من البيضة وثبتى عليه طرف شريحة القماش واضغطى عليه حتى يجف.

- ارسمى بالصمغ خطا بشكل دائرة صغيرة على الجهة الأخرى للبيضة والصقى عليه شريحة قماش أخرى.

- كررى تلك الخطوة بوضع خط من الصمغ بشكل دائرة أكبر تحت الجزء الملصوق حتى ننتهى من تغطيه البيضة.

- قصى أى زوائد باقية فى شرائح القماش الملصقة واتركى فقط ما يكفى لتغطية أسفل البيضة .