الأربعاء 5 يونيو 2024

وزيرة البيئة أمام البرلمان: لدينا تحديات كثيرة ونسعى لرفع وعي المواطن

28-1-2020 | 13:02

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، إن هناك تحديات كثيرة في ملف البيئة ونسعى إلى مواجهتها بالبحث والدراسة ورفع الوعي لدى المواطنين.


جاء ذلك خلال مناقشة لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب برئاسة النائب علاء عابد اليوم الثلاثاء، لدور الوزارة في تطبيق معايير حقوق الإنسان.


وأضافت الوزيرة أن "مسألة زيادة الوعي ومحاربة الجهل البيئي من أكبر تحديات الوزارة، حيث أنه يتم العمل مع كافة الوزارات والهيئات والقطاعات للمساهمة في تحسين الصورة الذهنية لدى المواطنين عن البيئة وزيادة وعيهم بأهمية ذلك".


وأشارت إلى مبادرة (اتحضر للأخضر) لنشر الوعي البيئي تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث أن رعاية الرئيس لهذه المبادرة تعد رسالة قوية بأن البيئة أصبحت من أولويات الدولة.


ولفتت إلى أن علاقة البيئة بحقوق الإنسان تتمثل في توفير بيئة نظيفة للإنسان وزيادة الوعي بها والمساهمة في تحقيق هذا الهدف بالتنسيق مع لجنة حقوق الإنسان بالمجلس، منوهة بقيامها بعمل مبادرات مع المواطنين في الشوارع من أجل ترسيخ هذا الهدف.


وأكدت حرصها على إقامة إدارة لحقوق الإنسان في الوزارة بالتوازي مع خدمة المواطنين، لافتة إلى أن الوزارة تقوم بتدريب العاملين فيها للعمل في مجال حقوق الإنسان، وذلك من خلال التنسيق مع المجلس القومي لحقوق الإنسان والجمعيات الأهلية وكافة الجهات المعنية.


ونوهت وزيرة البيئة بأنه سيتم التخلص من مشكلة القمامة خلال عامين من خلال إقامة البنية التحتية، مشيرة إلى توفير العديد من الوسائل من أجل الانتهاء من هذه المشكلة، وذلك بالتعاون مع الوزارات كافة.