الخميس 20 يونيو 2024

وفد إعلامي أفريقي يشيد بالدور المصري في دعم التنمية بالقارة " السمراء"

أخبار28-1-2020 | 16:30

أشاد وفد علامي أفريقي يضم نخبة من رؤساء تحرير الصحف وشبكات الإذاعة والتليفزيون في أفريقيا ، بالدور المصري في دعم التنمية بالقارة " السمراء" ، خاصة من خلال "الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية" معربين عن تقديرهم لجهود مصر في الارتقاء بالعمل الأفريقي المشترك خلال رئاستها للاتحاد الأفريقي "عام 2019".


جاء ذلك خلال لقاء السفير حمدي سند لوزا، نائب وزير الخارجية للشئون الأفريقية، اليوم الثلاثاء الوفد ، حيث جرى بحث القضايا ذات الأولوية في مجال السلم والأمن والتنمية على مستوى القارة، والتطور الملحوظ الذي تشهده العلاقات المصرية - الأفريقية ، ودور وسائل الإعلام في تعزيز العلاقات بين الدول الأفريقية ، والمساهمة البناءة تجاه حل قضايا القارة.


واستعرض نائب وزير الخارجية - خلال اللقاء- أهم ما تم تحقيقه خلال رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي، مؤكداً استمرار الجهود المصرية في دعم مبادرات وأنشطة الاتحاد الأفريقي، أخذاً في الاعتبار "أجندة التنمية الأفريقية 2063 " وأهداف "التنمية المستدامة 2030".


كما جرى استعراض مخرجات"منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامة" وكيفية تفعيلها ، والبناء عليها، خاصة على ضوء استضافة القاهرة "مركزالاتحاد الأفريقي لإعادة الأعمار والتنمية في مرحلة ما بعد النزاعات".


يأتى ذلك في إطار برنامج "الإعلام والتعاون الأفريقي" الذي تنظمه "الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية " التابعة لوزارة الخارجية خلال الفترة من العشرين حتى الثلاثين من يناير الجاري.