الإثنين 3 يونيو 2024

طالب هندسة: نشارك في مسابقة "شباب القادة" بمشروع تصنيع سيارة

أخبار30-1-2020 | 15:35

طالب هندسة: نشارك في مسابقة "شباب القادة" بمشروع تصنيع سيارة.. والمؤسسة فرصة للتعرف على شباب من كل المحافظات


قال زياد سعودي، الطالب بكلية الهندسة ومدير فريق cic، أحد الفرق المشاركة في فعاليات لجنة تحكيم مشروعات الشباب ببرنامج Leaders league الذي يعد أول وأكبر منصة للأنشطة الطلابية، إن فريقه يستهدف أن يكون منصة للعلوم الهندسية وتوسيع مدارك الطلاب في هذا المجال لكسر جمود المناهج والدراسة وتحويل الأمر لأرض الواقع.


وأوضح في تصريح ل الهلال اليوم، أن الفريق يحاول أن يتم تصنيع سيارات في مصر، ويقوم مشروعه على تصنيع سيارة فورملا وسينافسون بها في إنجلترا في يوليو المقبل، بحضور لجنة تحكيم من كبرى شركات صناعة السيارات في العالم.


وأضاف أنهم انتهوا من تصميم السيارة بالفعل، ويستهدفون خلال القترة المقبلة أن يقوموا بتصنيعها وتحويلها لسيارة كهربائية وبدون سائق، موضحا أن فريقه يضم ٦٠ فردا بينهم ٣٠ طالب جدد للتعلم والاستفادة ليكونوا أساسا لاستكمال الفريق الأعوام القادمة.


وأكد أن ال٣٠ عصوا الباقين مقسمين إلى قسمين، الأول هو العملي في الميكانيكا والكهرباء لتصميم وتصنيع السيارة والثاني هو غير التقني في مجالات الموارد البشرية والتسويق والإدارة، مضيفا إن الفريق يخطط في الجانب التجاري لبيع السيارة في أحد الأسواق التي يتم تحديدها.


وأشار إلى أنهم تعرفوا على المسابقة لثلاثة أسباب الأول هو أنهم يقومون بالدعاية للفريق، وثانيا وعدهم بتقديم تدريبات للفرق، والثالث والذي يعم الأهم هو أنها فرصة لمقابلة بقية الفرق من كافة المحافظات.


وأضاف إن الفريق تأسس منذ ٣ أشهر فقط، وأنه أيا كانت نتيجة المسابقة فهو نجح في تغيير العقول ويستهدف التوسع في أفكاره ومشروعاته المقبلة.