الجمعة 27 سبتمبر 2024

"صحيفة": بريطانيا تغادر الاتحاد الأوروبي اليوم بشكل نهائي.. وبروكسل تحتاج وقتا للتعافي

31-1-2020 | 13:40

 ذكرت صحيفة (ديلي إكسبريس) البريطانية أن بريطانيا تغادر أخيرًا الاتحاد الأوروبي اليوم الجمعة، بالتزام رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون بوعده لإتمام "بريكست"، مع اعتراف بروكسل حاليا بتأثير غياب المملكة المتحدة على التكتل الأوروبي والذي سيتطلب بعض الوقت للتعافي من آثاره .


وقالت الصحيفة - عبر موقعها الإلكتروني - إن المملكة المتحدة ستنهي عضويتها في الاتحاد الأوروبي التي استمرت لـ 46 عاما وأكثر من 3 سنوات ونصف بعد التصويت التاريخي لمغادرة التكتل في استفتاء يونيو 2016.


ومن المقرر أن يحتفل مؤيدو خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي مع الأحزاب في ساحة البرلمان على أن يقود التجمع زعيم حزب "بريكست" نايجل فاراج وستضاء المباني الحكومية في طريق وايت هول بالأحمر والأبيض والأزرق، ولكن ستبقى ساعة بيج بن صامتة .


ومن جانبه ، قال جونسون في تصريحات متلفزة إن "مهمتنا كحكومة ووظيفتي تحتم علي توحيد البلاد والمضي قدما نحو الأمام".


وأضافت الصحيفة البريطانية أن الاتحاد الأوروبي اعترف حاليا بأنه سيكون هناك اختلال كبير في توازن المحور الفرنسي-الألماني، والذي حذرت نائب الرئيس التنفيذي للمفوضية الأوروبية مارجريت فيستاجر من أنه قد يستغرق سنوات حتى يتعافى من مغادرة بريطانيا للاتحاد، قائلة إن النشاط هو أحد أهم الأشياء التي سنفتقدها بالطبع بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.