الأحد 30 يونيو 2024

بالصور.. تعرف على أخطر المعالم السياحية في العالم

14-4-2017 | 20:04

على الرغم من أن هناك عدد كبير من المعالم والوجهات السياحية المذهلة، التي لا يمكن تفويت فرص  زيارتها، إلا أن هناك أماكن ومعالم أشتهرت بكونها أخطر الوجهات السياحية في العالم، وتم تخصيصها لأصحاب القلوب الجرئيه وعشاق المغامرة والخطر، ما يجعلها من الوجهات السياحية المفضله لهواة اكتشاف العالم والمخاطرة.. اجتمع في هذه الوجهات كافة عوامل الخطر.

وادي الموت (أمريكا)

وادي الموت

رغم الطقس البارد الذي تتمتع به الولايات المتحدة الأمريكية، إلا أن وادي الموت يعد بمثابة فرن شديد الحرارة، وتصل فيه درجات الحرارة إلى نحو 56.7 درجة مئوية، فهو يمتد عبر صحراء مذهلة في تنوعها البيئي، فهناك الشمس حارقه ويغيب الظل تماما، وعندما يسير أي شخص من هناك تنفذ طاقته سريعا.

صحراء داناكيل (إريتريا)

صحراء داناكيل

تعتبر موطن للعديد من البراكين النشطة والسخانات المائية التي تنفث الغازات السامة، تصل درجات الحرارة في هذه الصحراء إلى 50 درجة مئوية، معظم الناس يعتبرون صحراء داناكيل بمثابة صحراء الشيطان أو الجحيم في الأرض بسبب وعورتها وخطورة تضاريسها، وعلى الرغم من ذلك، لا تزال تستقطب بعض الشجعان بين الحين والآخر لاستكشاف طبيعتها الفريدة.

جبل واشنطن (أمريكا)

جبل واشنطن

تحمل قمة جبل واشنطن رقما قياسيا في أسرع حركة للرياح على سطحها، حيث سجلت حوالي 327 كلم/الساعة، ولا تعتبر الرياح القوية السبب الوحيد الذي يجعل منها قمة جبلية خطيرة، بل أيضا درجات الحرارة المنخفضة التي تصل حتى -40 درجة مئوية، القمة التي يصل ارتفاعها إلى 1917 مترا، تعتبر واحدة من أعنف القمم في العالم، ويمكن مقارنتها مع قمة جبل إيفرست وبيئتها الصعبة.

بركان سينابونج (إندونيسيا)

بركان سينابونغبركان سينابونغ

بركان نشط يقع على جزيرة سومطرة الإندونيسية. وتحدث الانفجارات بشكلٍ متكرر في البركان تاركه آلاف السكان بلا مأوى! وتم تسجيل ثوران البركان عدة مرات خلال أعوام 2010، 2013، 2014، 2015، ووقع آخر انفجار في 27 فبراير 2016.

تتسبب هذه الانفجارات في انبعاث سحابة رمادية قاتلة من غازات بركانية سامة تصل حتى 2500 مترابارتفاعها.

جزيرة الأفاعي (البرازيل)

جزيرة الأفاعي

قبالة السواحل البرازيلية تقع الجزيرة التي تعتبر الأخطر على وجه الكوكب بسبب اعتبارها مكانا لعيش آلاف الأنواع من الأفاعي السامة وأبرزها أفعى “بوثروبس” الأكثر سمية في العالم.

ويقدِّر الباحثون أن حوالي خمسة أفاعي تتواجد في كل متر متر مربع من الجزيرة، وكانت الحكومة البرازيلية قد حذرت زيارة الجزيرة من قبل أيٍ من الزوار.

حديقة ماديدي الوطنية (بوليفيا)

الوجهات السياحية الخطيرة

على الرغم من أنها تبدو جميلة وآسرة، لكنها واحدة من أخطر الأماكن الطبيعية على الإطلاق في العالم بسبب وفرة النباتات السامة والحيوانات المفترسة فيها.

فالتلامس مع أي من النباتات في الحديقة يسبب طفح جلدي وحكة شديدة ودوخة ويمكن أن يصبح الأمر أخطر من ذلك إن لم يتم معالجته سريعا.

وادي الموت كامتشاتكا (روسيا)

وادي الموت كامتشاتكا

شبه جزيرة كامتشاتكا التي تقع في الشرق الأقصى من روسيا وتُعرف أيضا باسم وادي الموت. وتعتبر المنطقة موطنا للسخانات المائية ذات التركيز العالي للغازات السامة التي تشكل تهديدا على أي كائن حي.

جزر مارشال (أوقيانوسيا)

جزر مارشال

على الرغم من أنها تبدو واحدة من أجمل الوجهات السياحية البحرية، إلا أنها أحد أخطر الأماكن السياحية بسبب كونها موطن لعشرات التجارب النووية التي حولت شاطئ الجزيرة إلى أرض قاحلة مشعة.

حتى اليوم، لا تزال الجزيرة مصدر خطر على الكائنات الحية بسبب ارتفاع مستوى الإشعاع إلى الحد الذي يسبب الإصابة بالسرطان.

مملكة الفيل في تشونبوري (تايلاند)

مملكة الفيل

مملكة الفيل واحدة من الأماكن التي يتسنى للسياح فيها إطعام التماسيح المفترسة من خلال قضبان حديدية وقطع من لحم البقر التي تتدلى من القضبان.

حيث يكون السياح في قارب محاط بسياج معدني ويطفو على سطح البحيرة حول عشرات التماسيح الجائعة.

منقطة أفار (إثيوبيا)

منطقة أفار

يعتبر بركان إرتا أحد أشهر معالم منطقة أفار، كما أن المنطقة عرضة للعديد من الزلازل بسبب احتواء البركان على بحيرتين من الحمم البركانية التي تسبب اهتزاز سطح الأرض باستمرار.

بحيرة النطرون (تنزانيا)

بحيرة النطرون

قد تبدو من خارج كوكب الأرض كأنها مشهد سريالي باللون الأحمر لكنها في الواقع قشرة ملحية قلوية تشكلت على سطح البحيرة ما جعلها خطيرة بالنسبة لجميع الكائنات الحية.

السباحة في البحيرة ممنوعٌ منعا باتا كما أن لها رائحة قوية من كبريتيد الهيدروجين ما يجعل من المستحيل الاستمتاع بمشاهدة البحيرة لفترة طويلة.

كهف مندنهال الجليدي (ألاسكا)

أخطر أماكن السفر في العالم  كهف مندنهال الجليدي في ألاسكا

بوابة الجحيم في تركمانستان

بوابة الجحيم في تركمانستان

حافة ترولتونجا في جبل سكيجدال في النرويج

حافة ترولتونجا في جبل سكيجدال في النرويج

هايكو تريل في أواهو

هايكو تريل في أواهو

بركة الشيطان (زيمبابوي)

بركة الشيطان في زيمبابوي

بركة الشيطان في زيمبابوي

منحدرات موهير، أيرلندا

منحدرات موهير، أيرلندا

كيراجبولتن في النرويج

صخرة كيراجبولتن في النرويج

عبارة عن مكان ضيق بين حافة الصخور، يوجد هنا حجر كبير معلق في تلك الحافة. يعتبر هذا هو المكان الأكثر خطورة في العالم من الصخور، تقع تلك الصخرةعلى ارتفاع 1084 متر فوق الهاوية، يحب عشاق التسلق والطبيعة في النرويج الوصول إلى هذه الصخرة والوقف فوقها. ولكنها خطيرة، إذ إن عاصفة صغيرة من الرياح قادرة على القاء هذا الرجل الشجاع إلى الهاوية.

أرجوحة حافة العالم في بانوس (الإكوادور)

أرجوحة حافة العالم في بانوس، الاكوادور

تقع على ارتفاع 2660 متر فوق مستوى سطح البحر.

 

الغوص مع القرش، جزيرة نبتون (أستراليا)

الغوص مع القرش، جزيرة نبتون، أستراليا

بحيرة توز، (تركيا

بحيرة توز، تركيا

طريق يونغاس في بوليفيا

طريق يونغاس في بوليفيا

الطريق الأكثر خطورة في العالم، وذلك لأنه في سنة واحدة  وقعت أكثر من 25 عربة وقتل من 100 – 200 شخص من فوقه.

طريق مشاة جبل هوا شان، الصين

طريق مشاة جبل هوا شان، الصين

كهف هان سونج دونج الضخم في فيتنام

أخطر أماكن السفر كهف هان سونج دونج الضخم في فيتنام

كهف مترو أليسون، جورجيا، الولايات المتحدة الأمريكية

كهف مترو أليسون، جورجيا، الولايات المتحدة الأمريكية

كامينيتو ديل ري في واد إل تشورو، اسبانيا

كامينيتو ديل ري في واد إل تشورو، اسبانيا

    الاكثر قراءة