الأربعاء 15 مايو 2024

سفير الصين فى فيينا: ملتزمون بخطط طوارئ صارمة لحين الانتصار على "كورونا"

1-2-2020 | 16:19

أكد يوانج كون سفير الصين وممثلها أمام مقر الأمم المتحدة في فيينا أن بلاده سوف تواصل الإجراءات الصحية الصارمة لحين السيطرة الكاملة على فيروس كورونا المستجد، والذي انتشر بسرعة أكبر في الأيام الماضية وتسبب في وقوع المزيد من حالات الوفاة.


وقال كون – في تصريح لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط في فيينا – إن كل الوفود الصينية التي تجيء لحضور فاعليات في الأمم المتحدة بالنمسا يتم إجراء الفحوص الطبية اللازمة؛ للتأكد من خلوهم من الفيروس.


وأضاف أن بلاده تعاملت مع الفيروس بأقصى مستويات الحيطة المتبعة لمواجهة الأمراض الوبائية، وكان من الضروري إعلان مصدر الفيروس وقطع وسائل المواصلات وخطوط الطيران؛ لتسهيل جهود الإحكام والسيطرة على الفيروس، مؤكدا الثقة بالانتصار في معركة القضاء عليه.


وقال السفير الصيني إنه "بالطبع كان لانتشار الفيروس أثار مدمرة على الاقتصاد العالمي ولكننا نثق في أن الصين بالتعاون مع بقية دول العالم قادرة على تجاوز هذه الأثار تدريجيا وتجنب مؤشرات التباطؤ والركود التي تهدد النمو" معتبرا أن حكومته قادرة على تجاوز كل التحديات الراهنة.


وأضاف كون أن الاقتصاد الصيني تأثر بشدة بسبب سرعة انتشار الفيروس الكبيرة، وامتدت العواقب السلبية إلى العديد من الاقتصاديات الآسيوية والدولية، ولكن المعركة لم تنته بعد والإجراءات المضادة قادرة على إنعاش الاقتصادين الصيني والعالمي مرة أخرى، لافتا إلى "أن التعافي سيتم على مراحل وفى ظل تقديم بعض التضحيات ولكن علينا أن نعيد ترتيب أولوياتنا".


وأشار السفير الصيني إلى أن بلاده استفادت كثيرا من التجارب السابقة، وخاصة فيروس سارس عام 2003، والذي تسبب في تكلفة باهظة من الخسائر الاقتصادية، ولذا نعمل على تجنب الكثير من الأخطاء السابقة وتقليل التداعيات الاقتصادية إلى أدنى مستوى".


وذكر السفير كون أن الدروس المستفادة من أزمة فيروس سارس السابق كان أبرزها السرعة الفائقة في التحرك لمواجهة الأزمة من كل جوانبها بمحاصرة المرض وتقليل فرص العدوى وتوفير أقصى درجات الحماية الصحية للأفراد.