الجمعة 27 سبتمبر 2024

نور الشربينى.. بطلة مصر والعالم دائمة التألق

14-4-2017 | 21:56

واصلت بطلة مصر نور الشربيني، المصنفة الأولى عالميًا في الإسكواش - سيدات، التألق والفوز ببطولة العالم للسيدات للعام الثاني على التوالي، بعد التغلب على زميلتها رنيم الوليلي المصنفة الرابعة عالميًا، بثلاثة أشواط دون رد.

وتوجت نور صاحبة الـ21 عامًا، ببطولة العالم للسيدات في العام الماضي كأصغر لاعبة في العالم تحصد البطولة، وللمرة الأولى في تاريخ مصر، بعد تغلبها على الإنجليزية، لورا ماسارو، المصنفة الأولى عالميًا، بثلاثة أشواط مقابل شوطين.

وتغلبت نور على زميلتها نوران جوهر بثلاثة أشواط مقابل شوط، في الدور قبل النهائي، وتستعرض «بوابة الهلال» فيما يلي بطولات نور الشربيني طوال حياتها:

حققت نور العديد من البطولات على مستوى الجمهورية منذ صغرها، حيث فازت ببطولة الجزيرة وهي في الثامنة من عمرها، بالإضافة إلى حصولها على لقب أفضل وأصعر لاعبة في بطولة السيدات وتم تكريمها من الاتحاد الدولي.

ولخمس مرات متتالية حققت نور بطولة إنجلترا المفتوحة للناشئين تحت سن 13، 15،19، وفازت بطلة مصر في عام 2009 ببطولة العالم للناشئين التي أقيمت في الهند تحت 19 عامًا، وأصبحت المصنفة الرابعة عالميًا، بعد حصولها على المركز الثالث في بطولة العالم للفرق في كندا عام 2014.