السبت 29 يونيو 2024

بالفيديو.. وزير الطيران يطمئن المواطنين: القادمون من الصين غير مصابين

2-2-2020 | 22:22

أكد الطيار محمد منار، وزير الطيران المدني، أنه بعد توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بإجلاء المصريين الراغبين في العودة من الصين توجهت طائرة من طراز إيرباص للصين لنقل المصريين، وهناك تنسيق كامل مع كافة الوزارات المعنية، وعندما علمنا بوجود سيدة حامل أرسلت وزارة الصحة طبيب نساء وطيب حديث الولادة.

 

وطمأن خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، في برنامج «على مسئوليتي»، على قناة «صدى البلد»، المواطنين بأن أخونا المصريين القادمين من الصين غير مصابين ولكننا نأخذ احتياطتنا.

وتابع هناك طاقم على الطائرة على أعلى مستوى سواء فريق ضيافة أو طيارين أو فريق طبي، مؤكدًا أن مكان نزول الطائرة القادمة من الصين لم يتحدد حتى الآن.

واستكمل الدولة أعدت مكان خمس نجوم أكل وشرب للمواطنين وطاقم الطائرة، مضيفًا أنه تم تدريب طاقم الطائرة المصرية الخاصة بعودة المصريين من الصين للتعامل طبيًا مع الركاب.

وقال عندما أعلنا عن سفر الطائرة لعودة المصريين لم يرفض أحد، لو كان في رفض لذهب بنفسي «وجبتهم بدون أي مزايدة»، ولم يكن هناك تكاسل أو تراخ.

وأوضح أنه على تنسيق كامل مع وزارة الصحة وهناك حالة طوارئ في المطار، ونكشف على القادمين إلى مصر والفحوص يدوية داخل المطارات، والحجر الصحي بالمطارات مهجز على أعلى مستوى لاستقبال العائدين من الصين.

وتابع أن هناك رحلات صينية من مصر إلى الصين ولكن انخفض عدد الرحلات المتوجه إلى الصين، وملتزمين بتشغيل الخطوط لعودة السائحين الصينيين المتواجدين في مصر.