الخميس 27 يونيو 2024

رئيس الوزراء يؤكد اهتمام مصر بتعزيز التعاون مع بنك الاستثمار الأوروبي

أخبار3-2-2020 | 10:59

أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، اهتمام مصر خلال المرحلة القادمة بتعزيز التعاون مع بنك الاستثمار الأوروبي في قطاعات المياه، سواء تحلية مياه البحر، أو معالجة مياه الصرف الصحي، بالإضافة إلى النقل، والتعليم، والصحة، معربا عن تقدير مصر للتعاون مع البنك الذى يعد أحد شركاء مصر الاستراتيجيين في التنمية منذ العام ١٩٧٩.. مشيرا إلى أهمية المشروعات الجاري تنفيذها في إطار محفظة التمويل الحالية والتي تقترب من ملياري يورو في مشروعات المياه والصرف الصحي والنقل والمشروعات الصغيرة والمتوسطة. 


جاء ذلك خلال لقاء مدبولي مع فلافيا بلانزا، مدير عمليات التمويل لدول الجوار الأوروبي، ببنك الاستثمار الأوروبي، وحضر اللقاء الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، وألفريدو أباد، الممثل الإقليمي للبنك.


ووجه رئيس الوزراء، وزارة التعاون الدولي باستكمال المشاورات الجارية مع بنك الاستثمار الأوروبي، من أجل الاتفاق حول تفاصيل برامج التمويل الجديدة. 


من جهتها، أكدت بلانزا أن البنك يسعى للتعرف على أولويات الحكومة المصرية للمشروعات التي ترغب في زيادة حجم التمويل المخصص لها، مشيرة إلى أنها عقدت اجتماعات مع وزراء التخطيط والتنمية الاقتصادية، والتعاون الدولي، والمالية للتعرف على تلك الأولويات، ومراجعة برامج التعاون القائمة.


وأشارت إلى اللقاء الذي عقده رئيس الوزراء مع نائب رئيس بنك الاستثمار الأوروبي في نوفمبر ٢٠١٩، وما نوه إليه من استعداد البنك لزيادة التمويل المخصص لمصر في مشروعات عالية الجودة تتميز بالاستدامة الاقتصادية والبيئية والاجتماعية، وتسهم في دفع معدلات النمو وخلق فرص عمل.